اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

الطريق للمربع الذهبي الإفريقي.. أفضلية للأهلي والرجاء الأضعف

كتب- عمر قورة:

تعود عجلة بطولة دوري أبطال إفريقيا للدوران من جديد بعد توقف دام أكثر من سبعة أشهر بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث ينطلق المربع الذهبي للمسابقة القارية غدا السبت.

ويلتقي الوداد البيضاوي المغربي مع ضيفه الأهلي غدا السبت، فيما يواجه الرجاء البيضاوي المغربي ضيفه الزمالك بعد غد الأحد، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وتظهر في البطولة أفضلية الأهلي كأكثر الفرق تحقيقا للانتصارات وأقلها تعرضا للخسارة، كما أنه صاحب أقوى خط هجوم ودفاع، فيما يعد الرجاء الأضعف على المستوى الدفاعي.

ويعد الرجاء أكثر الفرق تحقيقا لنتيجة التعادل، ويظل خطه الهجومي الأقل وصولا للشباك، مناصفةً مع الوداد الذي لم يشارك في الدور التمهيدي لدوري الأبطال.

نسلط في السطور التالية الضوء على مشوار الفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي:

– الأهلي

استهل الأهلي مشواره في البطولة بإقصاء فريق اطلع بره بطل جنوب السودان بالفوز عليه ذهابا (4-0) وإيابا (9-0) ليتأهل إلى الدور الأول بنتيجة (13-0) في المجموع، حيث أقيمت المباراتين في برج العرب بالإسكندرية.

وفي الدور الأول، فاز بطل الدوري المصري على كانو سبورت الغيني بنتيجتي (2-0) و(4-0)، ليتأهل إلى دور المجموعات بنتيجة (6-0) في المجموع.

واحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف النجم الساحلي التونسي، ليتأهل إلى دور الثمانية بعد فوزه في 3 مباريات وتعادله في 2 والخسارة في مباراة، مسجلا 7 أهداف بينما استقبلت شباكه 4 أهداف.

وفي ربع النهائي، فاز الأهلي على صنداونز الجنوب إفريقي (3-1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليثأر من خسارته 5-1 أمام منافسه في مجموع مباراتي الدور ذاته بنسخة البطولة الماضية.

وسجل الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال برصيد ثمانية ألقاب، ظهوره الـ16 في قبل نهائي البطولة.

وإجمالا، لعب الأهلي 12 مباراة في النسخة الحالية من المسابقة، فاز 8، تعادل 3، خسر 1، سجل 29 هدفاً واستقبل 5 أهداف.

– الوداد

لم يلعب الوداد الدور التمهيدي وتأهل مباشرة إلى الدور الأول، ليستهل مشواره بمواجهة نواذيبو بطل موريتانيا ويفوز (0-2) في نواكشوط و(4-1) في الدار البيضاء، ويتأهل بنتيجة (6-1) في المجموع.

واحتل الوداد المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف صنداونز الجنوب إفريقي، ليتأهل إلى دور الثمانية بعد فوزه في مباراتين وتعادله في 3 والخسارة في مباراة، مسجلا 11 هدفا بينما استقبلت شباكه 7 أهداف.

وحجز الوداد، الذي حصل على البطولة عامي 1992 و2017، بطاقة التأهل للدور قبل النهائي بدوري الأبطال، عقب اجتيازه عقبة النجم الساحلي التونسي بدور الثمانية، حيث تغلب عليه (2-1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وإجمالا، لعب الوداد 10 مباريات في النسخة الحالية من المسابقة، فاز 5، تعادل 3، خسر 2، سجل 19 هدفاً واستقبل 9 أهداف.

– الزمالك

استهل الزمالك مشواره في البطولة بإقصاء فريق ديكيداها الصومالي بالفوز عليه ذهابا (7-0) وإيابا (6-0)، ليتأهل إلى الدور الأول بنتيجة (13-0) في المجموع، حيث أقيمت المباراتين في برج العرب بالإسكندرية.

وفي الدور الأول، خسر الزمالك أمام جينيراسيون فوت السنغالي ذهابا (2-1)، قبل أن يفوز في القاهرة (1-0) بلقاء العودة، ليتأهل بقاعدة الهدف خارج الأرض بعد التعادل (2-2) في المجموع.

واحتل الزمالك المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف مازيمبي الكونجولي، ليتأهل إلى دور الثمانية بعد فوزه في مباراتين وتعادله في 3 والخسارة في مباراة، مسجلا 5 أهداف بينما استقبلت شباكه 4 أهداف.

وفي ربع النهائي، أطاح الزمالك بالترجي التونسي، حيث تغلب عليه (3-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعد الفوز في القاهرة (3-1) والخسارة في رادس (1-0).

واقتنص الزمالك بطاقة التأهل لقبل النهائي للمرة العاشرة في تاريخه، ويرغب الفارس الأبيض في مواصلة تألقه على الصعيد القاري، بعد فوزه بالكونفدرالية العام الماضي وكأس السوبر الأفريقي في فبراير الماضي.

وإجمالا، لعب الزمالك 12 مباراة في النسخة الحالية من المسابقة، فاز 6، تعادل 3، خسر 3، سجل 23 هدفاً واستقبل 8 أهداف.

– الرجاء

بدأ الرجاء بطل الدوري المغربي مشواره في إفريقيا من الدور التمهيدي بمواجهة بريكاما يونايتد بطل جامبيا، ليتعادل (3-3) في باكاو ذهابا ويفوز (4-0) في الدار البيضاء إيابا، ليتأهل بنتيجة 7-3 في المجموع.

وفي الدور الأول، فاز الرجاء على النصر الليبي في القاهرة ذهابا (3-1)، ثم تعادل الفريقان في الدار البيضاء (1-1)، ليتأهل الفريق المغربي بنتيجة (4-2) في المجموع إلى مرحلة المجموعات.

احتل الرجاء المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف الترجي التونسي، ليتأهل إلى دور الثمانية بعد فوزه في 3 مباريات وتعادله في 2 والخسارة في مباراة، مسجلا 6 أهداف بينما استقبلت شباكه 4 أهداف.

وفي ربع النهائي، أقصى الرجاء فريق مازيمبي الكونجولي من البطولة بعد الفوز عليه في الدار البيضاء (2-0) قبل الخسارة في لوبومباشي (1-0)، ليتأهل إلى المربع الذهبي بنتيجة (2-1) في المجموع.

وإجمالا، لعب الرجاء 12 مباراة في النسخة الحالية من المسابقة، فاز 6، تعادل 4، خسر 2، سجل 19 هدفاً واستقبل 10 أهداف.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق