اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

نسر الأهلي يُحدد موقع الوداد في العاصمة ويستعد لشن هجوم جديد

كتب – عبد القادر سعيد:

يجوب نسر الأهلي قارة إفريقيا منذ بداية العام الجاري، يبحث عن أهدافه بعناية ويصيبها بدقة، في مهمته الصعبة لاستعادة كأس غابت عن قلعته منذ 7 سنوات.

نسر الأهلي اصطاد فريسته في المغرب بنجاح، لكنها تعافت وعادت لتهدده في عقر داره بالعاصمة المصرية، لذلك يخطط العملاق الأحمر لتكرار الهجوم لإنهاء المهمة والوصول إلى المحطة الأخيرة.

انتصار كبير

الأهلي حقق انتصاراً كبيراً بهدفين مقابل لا شيء مع الرأفة، في مباراة أكد مدربه بيتسو موسيماني أنها كان يجب أن تنتهي بعدد وافر من الأهداف.

الفوز (2-0) خارج الديار في ذهاب نصف نهائي إفريقيا، هي نتيجة أكثر من مثالية، تنشر الطمأنينة لدى الفريق الفائز وجماهيره، وتحطم معنويات الخاسر قبل لقاء العودة.

لكن الأهلي يخوض اللقاء بحذر شديد وفي ذهنه العودات التاريخية التي شهدتها البطولات القارية والعالمية في المواسم الماضية، لذلك لا يفكر الفريق الأحمر سوى في تكرار الفوز على منافسه القوي.

تحفيز

سعيد الناصري رئيس الوداد المغربي حاول تحفيز لاعبي فريقه، ووضع مكافآت مالية ضخمة لكل لاعب في حال تحقيق المفاجأة والفوز على الأهلي وخطف بطاقة النهائي من قلب القاهرة.

على الجهة الأخرى لا يجد النادي الأهلي حافزاً أقوى من العودة للمباراة النهائية لتكون المرة الثالثة في أخر 4 سنوات، ليحارب لاستعادة الكأس التي خسرها في أخر محاولتين بالنهائي.

غيابات

تعرض علي معلول الظهير التونسي في النادي الأهلي لإجهاد في العضلة الخلفية لتصبح إمكانية مشاركته في المباراة محل شك كبير، حيث يُفضل موسيماني منحه راحة ليكون مستعداً حال تأهل الأحمر للنهائي.

وغاب محمود كهربا عن لقاء الذهاب للإصابة، لكنه الآن مستعداً للمشاركة ولو لجزء من الوقت في حال قرر موسيماني منحه الفرصة، وقد لا يُفضل ذلك للحفاظ على لاعبه إذا لم تستدعي الأمور مشاركته.

اضطرابات

شهدت البطولة اضطرابات كثيرة بعد مباريات الذهاب، حيث تعرض 14 لاعباً في صفوف الرجاء المغربي للإصابة بفيروس كورونا ليقرر "كاف" تأجيل مواجهة نصف النهائي الأخر بين الأخضر والزمالك.

الزمالك اعترض على التأجيل نظراً لأن المباراة النهائية لم تتأجل أيضاً، وذلك حتى لا يحصل الأهلي أو الوداد على راحة إضافية قبل الصدام المحتمل مع الأبيض في النهائي لو تلافى عودة تاريخية للرجاء.

على الجهة الأخرى لم يعلق الأهلي أو الوداد على أزمة الرجاء والزمالك واكتفى الجميع بالمشاهدة فقط، نظراً لكونهما غير مشمولان في الصراع بين الأطراف الأخرى.

عودة إلى الاستاد

يعود الأهلي لخوض مبارياته الكبرى في إفريقيا على استاده التاريخي، بعد أن استضاف أغلب المباريات المهمة في السنوات الماضية على استاد برج العرب في الإسكندرية.

لكن الأحمر سيلعب على استاد القاهرة التاريخي الذي شهد على أغلب البطولات والإنجازات التي حققها الأحمر على مدار تاريخه، وهو نفس الملعب الذي سيحتضن النهائي.

بطاقة المباراة

الحدث: إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

التاريخ: 23 أكتوبر 2020

التوقيت: 09:00 مساءً

القناة الناقلة: beIN sports HD1، وتايم سبورت الأرضية

الملعب: استاد القاهرة الدولي

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق