اخبار الرياضة العالمية اليوم

أرقام تاريخية هامة قبل كلاسيكو برشلونة وريال مدريد

هاي كورة _ اقترب موعد مباراة الكلاسيكو بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، حيث تنطلق القمة المنتظرة بعد ساعات من الآن على ملعب الكامب نو في إطار بطولة الدوري الإسباني.

وحرصت صحيفة “ماركا” الإسبانية على استعراض بعض الأرقام التاريخية التي تخص مباريات الكلاسيكو على مر السنين، نظرً إلى الأهمية الكبيرة التي تحملها هذه الأرقام بالنسبة إلى قطبي كرة القدم الإسبانية.

وأكدت الصحيفة أن البارسا والريال كلاهما تعرض إلى الخسارة في الجولة الماضية في الليغا قبل الكلاسيكو مباشرة، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ شهر أبريل من العام 2003، حيث خسر الريال وقتها برباعية مقابل هدفين على يد ريال سوسيداد، فيما خسر البارسا بذات النتيجة ولكن على يد ديبورتيفو لاكورونيا.

وأشارت أيضًا إلى أن الكلاسيكو الذي تم إقامته بعد هذه الجولة انتهى وقتها بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله لكل فريق على ملعب سانتياغو برنابيو، وسجل البرازيلي رونالدو حينها هدف الفريق الملكي، بينما سجل الإسباني لويس إنريكي هدف الفريق الكتالوني.

وشددت الصحيفة على أن نفس ذلك السيناريو لم يتكرر سوى في ست مناسبات أخرى عبر التاريخ، وبعدها فاز ريال مدريد في الكلاسيكو في ثلاث مرات، فيما برشلونة في ثلاث مرات أيضًا.

وأضافت أيضًا أن أكبر نتيجة تم تحقيقها كانت لصالح برشلونة من خلال فوزه بسبعة أهداف مقابل هدفين خلال موسم 1950/1951، أما أكثر المباريات إثارة كانت تلك التي فاز فيها ريال مدريد برباعية مقابل ثلاثة أهداف خلال موسم 1941/1942.

وأوضحت الصحيفة أن آخر مرة خسر فيها قطبي الكرة الإسبانية في نفس اليوم ونفس الجولة دون أن يلتقيا بعد ذلك سويًا في الكلاسيكو كانت خلال موسم 2018/2019، حيث خسر الريال وقتها من إشبيلية بثلاثية نظيفة، فيما خسر البارسا من ليغانيس بثنائية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق