اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقيا

مصر و45 اتحادًا يدعمون أحمد أحمد لولاية جديدة في “الكاف”

يسعى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للفوز بفترة ولاية ثانية لـ "الكاف" بعدما حصل على دعم مصر و45 اتحادا للترشح بالانتخابات المقبلة من أصل 54 اتحادا في القارة السمراء، حيث لم يعلن حتى هذه اللحظة، الملجاشي أحمد أحمد نيته في الترشح مرة أخرى بانتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي، والمقرر لها بشهر مارس من العام المقبل، وذلك بعد أن كان تولى مسؤولية رئاسة "الكاف" عام 2017 بعد فوزه على الكاميروني عيسى حياتو.

ويعد التاريخ النهائي للتقدم لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هو 12 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وبحسب تقرير نشرته شبكة "BBC" اليوم الجمعة، فأن هناك 46 اتحادًا من مناطق مختلفة قاما بأرسال بيانًا رسميًا لدعم أحمد أحمد على ترشحه لرئاسة الكاف لولاية ثانية رغم موقفه بشبهات فساد بقضية ضمن أخلاقيات الفيفا.

وجاء نص البيان على النحو التالي، " نحن رؤساء 6 مجالس اتحادات أفريقية، مدعومة من 46 رئيس اتحاد كرة من أصل 54 اتحاد، ندعو الرئيس أحمد من أجل الترشح لولاية ثانية لكي يستمر في إنجازاته، إن قرر ذلك سندعمه".

وتابع "الرئيس أحمد منح الكرة في إفريقيا دفعة جديدة، وعمليات إعادة البناء والتشكيل التي بدأت منذ يومه الأول في فترته بنت منظمة متطلبة وقوية وتسمو كل يوم للمعايير الدولية".

وأردف "عملية إعادة تشكيل المنظمة الحيوية جعلت الإدارة أكثر فاعلية، والشفافية خاصة المالية أصبحت مصدر قلق كبير وهي تتطور كل يوم".

وأضاف أن "كاف" يقوم بعمله بأفضل حال، لكن المنظمة تظل عرضة للخطر، عمليات التحول في المنظمة تؤتي ثمارها، لكن عمليات إعادة تشكيل وتطوير كاف يجب أن تستمر، ثقافة المعايير العالية أصبحت عادة، ويتطلب هذا وقتًا ومثابرة ويقظة لا يمكن أن يحققها سوى الاستقرار.

وأشارت BBC إلى أن هناك 8 اتحادات لم تضع اسمها في البيان المقدم من باق الاتحادات وهم "الجزائر وبتسوانا وكوت ديفوار ونيجيريا وسيراليون وجنوب إفريقيا وأوغندا وزيمبابوي".

ويخضع أحمد أحمد حاليًا للتحقيق من قبل لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وقد يؤدي هذا التحقيق إلى عرقلة محاولاته للترشح لولاية ثانية، بعدما كان عمرو فهمي الأمين العام السابق لـ"كاف" وجه إليه عدة ادعاءات أمام الكيان الحاكم لكرة القدم في العالم، حيث أنكر أحمد كل تلك التهم.

واهتمت سلطات مكافحة الفساد الفرنسية كذلك بأحد الادعاءات ضد أحمد أحمد، والتي كانت مبنية على صفقة وصفقت بـ"المثيرة للجدل" من قبل "بي بي سي"، لشركة "تاكتيكال ستيل" وهي شركة تصنيع صالات جيم فرنسية غير معروفة يديرها صديق قديم لأحمد أحمد، والذي كان قد وفر معدات ملابس رياضية لـ"كاف" في عام 2017 بعد إلغاء صفقة أصلية مع بوما وكلفت تلك الصفقة 4 أضعاف الاتفاق مع بوما رغم ذلك.

يذكر أن انتخابات الكاف ستقام لاختيار رئيسه الجديد في العاصمة المغربية الرباط يوم 12 آذار/ مارس المقبل.

قد يهمك ايضا

"الكاف" يؤكد أنه لن يستكمل البطولات إلا بعد السيطرة على "كورونا" في أفريقيا

استدعاء رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في قضية الوداد والترجي

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق