اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

بالموعد والقناة.. الأهلي يواجه الطلائع بحثًا عن تفوق جديد في صراعه مع نفسه

كتب- هادي المدني:

يحل الأهلي المتوج بلقب دوري we المصري ضيفًا على طلائع الجيش ضمن الجولة الـ34 والأخير من المسابقة في الثامنة من مساء اليوم السبت على ستاد الأهلي we السلام.

الأهلي وإن كان قد حسم المسابقة منذ عدة جولات بالفعل، إلا أن المباراة تمثل حلقة جديدة في سلسلة الصراع مع الذات التي صنعها الأهلي على مدار علاقته مع مسابقة الدوري، حيث أنه في حالة الفوز سيتفوق على رقمه السابق في موسم 2017-2018 كأكبر عدد نقاط يجمعه فريق في موسم واحد، حيث سيصل إلى النقطة 89، بينما كان قد وصل إلى 88 نقطة في السابق.

كما أن الأهلي يستطيع أن يحقق رقمًا جديدًا من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد إذا سجل 5 أهداف في مرمى طلائع الجيش ليصل إلى 76 هدفًا، متفوقًا على نفس الموسم الذي جمع به أكبر عدد من النقاط.

وبالنسبة لطلائع الجيش فالمباراة ليست أكثر من لقاء ختامي في الموسم أمام الفريق الأكثر تتويجًا في مصر، وسيكون هذا الجانب الأكثر أهمية للفريق الذي يحتل المركز الـ12 برصيد 41 نقطة، وإن كان في حالة الفوز يستطيع التقدم للمركز الثامن على حساب الإنتاج الحربي.

من الناحية التاريخية لا يعرف الطلائع كلمة الفوز في المواجهات التي لعبها أمام الأهلي، أنه منذ أن بدأت علاقة الفريق بالدوري الممتاز، في موسم 2004-2005 عجز عن الانتصار في كافة مواجهات الفريقين، لكنه استطاع أن يتعادل مع البطل في 5 مناسبات سابقة، أخرها بافتتاح موسم 2017-2018.

وتشهد المباراة، غياب عدد من نجوم الأهلي بين الراحة والإيقاف والإصابة أبرزهم محمد الشناوي، وحسين الشحات، وثنائي وسط الملعب عمرو السولية، وحمدي فتحي، بينما يتواجد في اللقاء عدد من اللاعبين الشباب، هم؛ محمد شكري، عربي بدر، محمد فخري، وشادي رضوان، وثنائي حراسة المرمى مصطفى شوبير، وأحمد طارق.

بطاقة المباراة

المباراة: طلائع الجيش ضد الأهلي

البطولة: دوري we المصري

الجولة: 34

الملعب: ستاد الأهلي we السلام

حكم المباراة: أمين عمر

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس 1

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق