الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

رئيس الوزراء الجزائري ينعى شريف حناشي

نعى عبد العزيز جراد، رئيس الوزراء الجزائري، محند شريف حناشي، رئيس شبيبة القبائل السابق، الذي وافته المنية، اليوم الجمعة عن عمر ناهز 70 عاما، بعد معاناة مع المرض استمرت لأسابيع.

وكتب جراد في تغريدة له عبر حسابه على موقع فيس بوك "رحل عنا وعن الأسرة الرياضية، حناشي الذي ترك بصماته في تاريخ الكرة الجزائرية، لاعبا ثم مسيرا للنادي القبائلي، وقاده إلى إحراز العديد من البطولات الوطنية والألقاب القارية".

وتقدم عبد العزيز جراد، بتعازيه الخالصة إلى أسرة الفقيد، ولكل أنصار شبيبة القبائل.

من جهته، وصف وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، حناشي بكونه "واحدًا من أبرز أعمدة الرياضة الجزائرية الذي أفنى حياته في خدمتها وصنع العديد من الألقاب التي ستخلد اسمه في سجل انجازات الفريق".

وذكر اتحاد الكرة الجزائري في برقية تعزية أن حناشي "بصم على تاريخ نادي شبيبة القبائل الذي خدمه بشغف وتفاني لأكثر من نصف قرن، معتبره أحد رموز الكرة الجزائرية على مدار سنوات".

كما نعى عبد الكريم مدوار، رئيس رابطة كرة القدم المحترفة "صديقه" حناشي، مشددًا على أن رحيله خسارة كبيرة لكرة القدم الجزائرية.

وسارعت الروابط والأندية الجزائرية إلى تقديم العزاء لعائلة الراحل حناشي وإلى نادي شبيبة القبائل.

ويعد حناشي، من أبرز الشخصيات الكروية في الجزائر، حيث ترأس شبيبة القبائل من عام 1993 إلى 2017، ونال معه 10 ألقاب بواقع بطولة الدوري الجزائري 4 مرات، كأس الكونفيدرالية 3 مرات، كأس الجزائر مرتين، وكأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس مرة واحدة.

ولعب حناشي كمدافع في صفوف شبيبة القبائل، 11 موسمًا في الفترة الممتدة من 1968 إلى 1978، كما تقمص ألوان المنتخب الجزائري 3 مرات عام 1972.

قد يهمك أيضًا:

فيتا كلوب يُدين تصرفات مشجعي شبيبة القبائل الجزائري

إبراهيم أتارا وأنيس البدري ضمن أسباب انتصار الترجي على شبيبة القبائل

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق