الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

إيغور كورنادو يقود الشارقة لتخطّي النصر في الدوري الإماراتي

قاد البرازيلي إيجور كورنادو فريق الشارقة للفوز على النصر 2 / 1، الجمعة، ضمن منافسات المرحلة السادسة من دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، حيث تقدم الشارقة عن طريق كورنادو في الدقيقة20 من ضربة جزاء، قبل أن يسجل ضياء سبع هدف التعادل للنصر في الدقيقة 58، وفي الدقيقة 79 سجل كورنادو الهدف الثاني للشارقة من ضربة جزاء، ليمنح فريقه ثلاث نقاط جديدة.ورفع الشارقة رصيده إلى 18 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، فيما تجمد رصيد النصر عند 13 نقطة في المركز الثاني.

ووضح الحماس على أداء الفريقين، مع بداية مباراة الشارقة والنصر، حيث رغب كل منهما في تسجيل هدف مبكر يربك حسابات خصمه، حيث دخل الشارقة المباراة معتمدا على الإمكانيات الهجومية العالية لدى لاعبيه متمثلة في إيجور كورنادو والمهاجم ويلتون وثنائي الأطراف لوكاس كايو ولوان بيريرا، فيما كان كل اعتماد النصر على مهاجمه سيباستيان تيجالي ومن خلفه ضياء السبع.

ومرر لوان بيريرا كرة إلى في الدقيقة 17 ويلتون داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير تعرض لعرقلة من أحمد شامبيه حارس مرمى النصر، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويشهر البطاقة الصفراء في وجه الحارس.ونجح إيجور كورنادو في ترجمة ضربة الجزاء إلى هدف في الدقيقة 19، ليمنح فريقه التقدم في المباراة على حساب النصر، وبعد الهدف اندفع الشارقة بحثا عن تسجيل هدف ثان في شباك النصر، لكن الأخير التزم بالدفاع من أجل تجنب حدوث ذلك.

وسدد كورنادو في الدقيقة 35 كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن أحمد شامبيه حارس النصر أبعد الخطر بتصدي رائع إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد، ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الشارقة 1 / صفر.

وضغط النصر مع بداية الشوط الثاني بكل خطوطه محاولا تسجيل هدف التعادل، حيث قاد الهجمات نجمه ريان مينديز لكن دفاع الشارقة كان في الموعد ليمنع شباك الحارس عادل الحوسني من الاهتزاز، ورغم دفاع الشارقة القوي، إلا أن النصر نجح في تسجيل هدف التعادل عن طريق ضياء سبع، الذي تلقى تمريرة من زميله توزي، ليضع الكرة في شباك الحوسني في الدقيقة58.

واندفع النصر بعد هدف التعادل بكل خطوطه في محاولة لتسجيل هدف آخر، مما تسبب في وجود المساحات في الخط الخلفي الأمر الذي سمح للشارقة بتهديد مرمى النصر في أكثر من مناسبة، وتوغل كايو في منطقة جزاء النصر، ليلعب كرة عرضية وجهها ويلتون بضربة رأس لكنها مرت فوق العارضة في الدقيقة 66.

واحتسب الحكم في الدقيقة 78 ركلة جزاء للشارقة بعد لمسة يد من مدافع النصر داخل منطقة الجزاء، ليترجمها إيجور كورنادو مجددا بنجاح في الشباك مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 79.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة، محاولات عديدة من جانب النصر، الذي أراد تسجيل هدف التعادل، لكن الشارقة نجح في السيطرة على مجريات المباراة محافظا على فوزه الثمين على مطارده المباشر في الترتيب.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز الشارقة 2 / 1 ، وتصدره ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة وبفارق خمس نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.

قد يهمك ايضا

فوز ثمين للشارقة بهدفين مقابل هدف على ضيفة الفجيرة

مدرب الشارقة يكشف عن غيابات الفريق قبل مواجهة العين في كأس الخليج العربي

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق