اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

مباشر نهائي القرن.. الزمالك 1 – 1 الأهلي.. الشحات يهدر

متابعة – محمد همام:

زوار مصراوي الكرام تابعوا معنا تغطية مباشرة لمباراة نهائي القرن الأفريقي والذي يجمع بين الزمالك والأهلي في إطار نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2020.

وصعد الزمالك للدور النهائي بعد الفوز على فريق الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة (4-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، في المقابل صعد الأهلي للمباراة النهائية بالفوز على الوداد البيضاوي بنتيجة (5-1).

ويسعى الزمالك للحصول على اللقب الأفريقي السادس حيث يعود آخر تتويج للأبيض بالفوز بنهائي نسخة 2002 على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

في المقابل، يأمل الأهلي للانفراد بصدارة الأعليى تتويجًا بالقارة السمراء والحصول على اللقب التاسع حيث يعود آخر تتويج في نسخة 2013 بالفوز على أورلاندو بطل جنوب أفريقيا.

تشكيل الزمالك: محمد أبو جبل – أحمد عيد – محمود علاء – محمد عبد الغني – إسلام جابر – طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد سيد "زيزو" – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – أشرف بنشرقي – مصطفى محمد.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي – محمد هاني – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول – عمرو السولية – حمدي فتحي – حسين الشحات – محمد مجدي "أفشة" – جونيور أجايي – مروان محسن.

تفاصيل المباراة:

الدقيقة الرابعة شهدت أولى فرص المباراة عن طريق حسين الشحات بعد تمريرة رائعة من جونيور أجايي لكن أبو جبل يتألق ويبعد الكرة لركنية.

الهدف الأول جاء سريعًا عن طريق رأسية رائعة من عمرو السولية بعد عرضية من علي معلول ليتقدم الفريق الأحمر مبكرًا في الدقيقة الخامسة.

التهديد الأول من الزمالك كانت في الدقيقة 15 بتسديدة قوية من القائد محمود عبد الرازق "شيكابالا" لكن الشناوي يتصدى للكرة.

الزمالك واصل خطورته على مرمى الأهلي بعد كرة رأسية من مصطفى محمد تصل إلى أشرف بنشرقي ليسدد كرة قوية تمر أعلى المرمى في الدقيقة 16.

الستديدة الثالثة من الزمالك كانت عن طريق أشرق بنشرقي في الدقيقة 17 تمر بجوار القائم لتظل النتيجة (1-0) للأهلي.

الزمالك واصل التهديد وسط غياب تام للأهلي بعد الهدف حيث سدد أشرف بنشرقي كرة قوية في الدقيقة 29 من داخل منطقة الجزاء تمر من أمام لاعبي الفريقين إلى ركلة مرمى.

الدقيقة 31 ترجم شيكابالا خطورة الزمالك بهدف عالمي حيث راوغ الثلاثي علي معلول وجونيور أجايي ثم عمرو السولية ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء يكتفي الشناوي بمتابعة الكرة في شباكه.

الظهور الرسمي الأول للأهلي بعد هدف شيكابالا كان عن طريق حسين الشحات في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليقوم بعرضية ترتطم في قدم مدافع الزمالك ثم يحاول حمدي فتحي تحويل الكرة برأسية لكن تصل ضعيفة لمحمد أبو جبل.

الزمالك في الشوط الثاني هدد مرمى الأهلي في الدقيقة 49 بتسديدة رائعة من مصطفى محمد على حدود منطقة الجزاء لكن الشناوي يتألق ويتصدى للكرة.

الدقيقة 54 أهدر الأهلي أخطر فرص المباراة بعد هجمة منظمة كانت البداية من أفشة ثم معلول ليمرر النجم التونسي كرة رائعة أمام حسين الشحات ليهدر الأخير فرصة غريبة أمام المرمى الخالي بعدما ارتطمت الكرة في القائم الأيمن.

تسديدة قاتلة من أحمد سيد "زيزو" من خارج منطقة الجزاء ترتطم في القائم الأيسر لتظل النتيجة (1-1) في مباراة نارية بين الطرفين بعد مرور الدقيقة 65.

تابعونا دقيقة بدقيقة خلال أحداث المباراة..

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق