اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقيا

أكبر حارس ومهاجم يقودان وادي دجلة في الموسم الجديد

يظهر فريق الكرة الأول في نادي وادي دجلة في الموسم الكروي الجديد 2020 / 2021 بثوبه الجديد بعد التعاقد مع العديد من الصفقات لتدعيم صفوف الفريق خوفًا من التعرض لشبح الهبوط في الموسم الجديد، مثلما حدث في الموسم المنقضي، ومن أبرز تلك التدعيمات تجديد التعاقد مع محمد عبد المنصف حارس المرمى لمدة سنتين، والتعاقد مع صلاح أمين مهاجم مصر المقاصة، ويعد الثنائي من أكبر اللاعبين سنًا في مسابقة الدوري.

محمد عبد المنصف

محمد عبد المنصف صاحب الـ 43 عامًا، وهو من مواليد 6 شباط/ فبراير 1977، لعب لخمسة أندية في الدوري العام وهي الزمالك، إنبي، الاتحاد السكندري، الجونة ووادي دجلة.

بدأ "أوسة" مسيرته الكروية مع نادي مزارع دينا قبل أن ينتقل لنادي الزمالك عام 1999، ليقضي حارس الأبيض مسيرة طويلة مع النادي استمرت أكثر من 11 عامًا.

ويمتلك عبد المنصف مسيرة دولية حافلة مع منتخب الفراعنة، حيث شارك مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسخ 2006، والتي أقيمت في مصر وتوج بها المنتخب الوطني، و 2008 والتي انتزعها الفراعنة أيضًا تحت قيادة المعلم حسن شحاته.

وتوج عبد المنصف بالعديد من البطولات، وحصد الدوري العام مرتين مع نادي الزمالك، بالإضافة إلى بطولة كأس مصر، وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وحقق "أوسة" رقمًا قياسيًا آخر بمشاركته في 24 موسًما متتاليًا، وهو الرقم الذي لم يحققه أي لاعب على مستوى العالم سوى أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي، النجم الويلزي السابق رايان جيجز، وفرانشيسكو توتي نجم روما الإيطالي السابق.

وبهذا الرقم يصبح محمد عبد المنصف أول من يشارك في 24 موسمًا متتاليًا في الدوري المصري الممتاز محطمًا أرقام كل من حسام حسن المدير الفني السابق لفريق سموحة ونجم المنتخب والأهلي والزمالك السابق، وعصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر السابق.

صلاح أمين

صلاح أمين صاحب الـ 39 عامًا، ولد في 18 أيلول/ سبتمبر عام 1981، وتنقل بين عدة أندية هي طلائع الجيش، سموحة، الإنتاج الحربي، والنجوم، قبل أن يستقر في الفريق الفيومي ثم إلى وادي دجلة، لم يرتد صلاح أمين القميص الأحمر أو الأبيض، ولم يظهر سوى في مباراة وحيدة مع منتخب مصر في 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2009 أمام منتخب موريشيوس، ولكنه يستحق عن جدارة أن يبقى مُتعهد تسجيل الأهداف العالمية في الملاعب المصرية، بعدما تفنن خلال المواسم الأخيرة في تسجيل الأهداف الأسطورية التي كشفت عن موهبة لا مثيل لها.

بدأ صلاح أمين مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم في موسم 2005-2006، ضمن صفوف فريق القناة، قبل أن ينتقل في الموسم التالي إلى صفوف الإسماعيلي ولكنه لم يلعب معهم سوى مباراة وحيدة، لينتقل بعدها إلى صفوف الداخلية.

وانتقل صلاح أمين في صيف 2008 من صفوف الداخلية إلى طلائع الجيش، حيث بدأ مسيرة التألق بعدما أحرز 27 هدفًا في 85 مباراة خاضها خلال فترة تواجده الأولى في الفريق العسكري، قبل أن ينتقل إلى سموحة في موسم 2014-2015، وخاض 22 مباراة بقميص الفريق السكندري.

وانتقل بعدها صلاح أمين إلى الانتاج الحربي، حيث لعب 62 مباراة سجل خلالها 13 هدفًا، قبل أن يعود مرة أخرى إلى صفوف طلائع الجيش ويخوض معهم 32 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف.

وشهدت تجربته مع النجوم توهج غير عادي بعدما نجح في تسجيل 13 هدفًا مع فريقه ليحتل المركز الرابع في صدارة هدافي الدوري العام.

قد يهمك أيضا :

المسحة الطبية الثانية تثبت إصابة أحد لاعبي دجلة بفيروس كورونا

دجلة يٌلغي التدريب الجماعي بعد ثبوت إصابة لاعب بـ"كورونا"

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق