اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

حجازي يشارك في تأهل الاتحاد لنهائي البطولة العربية.. وينتظر الإسماعيلي

متابعة- علي البهجي:

تأهل نادي اتحاد جدة السعودي إلى المباراة النهائية لكأس محمد السادس للأندية الأبطال "البطولة العربية" بعدما تفوق على الشباب بهدفين لواحد، مساء اليوم الإثنين، في إياب الدور قبل النهائي من المسابقة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في ملعب الشباب، قبل أن يتفوق الاتحاد في لقاء الإياب معلنًا تأهله للنهائي العربي.

وشارك المصري أحمد حجازي في التشكيل الأساسي للاتحاد وتواجد في اللقاء كاملًا، ليقود الفريق نحو التأهل للنهائي.

وينتظر الاتحاد، الفريق الفائز من بين الإسماعيلي والرجاء، لمواجهته في المباراة النهائية، والذي سيتحدد يوم الإثنين المقبل بعد إقامة مباراة العودة بين الفريقين في المغرب.

وكان الإسماعيلي قد نجح في الفوز على الرجاء بهدف نظيف في الإسماعيلية خلال مواجهة الذهاب التي أقيمت منذ عدة أشهر، ليتوجه إلى المغرب راغبًا في حسم التأهل للنهائي.

وجاء تشكيل الاتحاد على النحو التالي:

حراسة المرمى: جروهي.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد – أحمد حجازي – زياد الصحفي – مهند الشنقيطي.

خط الوسط : كريم الأحمدي – عبدالإله المالكي – فهد المولد – رومارينهو – عبدالرحمن العبود.

خط الهجوم: هارون كمارا.

ملخص المباراة

وبعد مرور 36 ثانية من عمر اللقاء تمكن البرتغالي فابيو مارتينيز من تسجيل الهدف الأول لفريق الشباب.

وبعد الهدف الأول للشباب واصل الفريق الضغط على الاتحاد في محاولة لتسجيل الهدف الثاني، ليتصدى الحارس جروهي لكرة خطيرة في الدقيقة 17 عن طريق عرضية من تركي العمار.

وسقط فهد المولد لاعب الاتحاد داخل منطقة جزاء الشباب في الدقيقة 23 وسط مطالبة بركلة جزاء، لكن الحكم قرر استكمال اللعب.

وكاد فابيو مارتنيز أن يسجل هدفه الثاني في الدقيقة 34، بعد تصويبة لا تصد داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها حارس الاتحاد بكل براعة.

واهدر أحمد حجازي أخطر فرصة لفريق الاتحاد مع حلول الدقيقة 43، بعد عرضية من ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن حولها حجازي برأسه لكن خارج المرمى.

وفي الدقيقة 55، توقف اللعب، بعدما قرر حكم المباراة العودة لتقنية الفيديو اثر سقوط هارون كمارا داخل منطقة جزاء الشباب، ليكون القرار في النهاية عدم وجود ركلة جزاء.

وسدد مهند الشنقيطي كرة قوية في الدقيقة 69، لكن حارس مرمى الشباب تصدى لها ببراعة وحرم الاتحاد من إدراك التعادل.

ونجح رومارينهو في إدراك هدف التعادل للاتحاد في الدقيقة 75 من اللقاء بعد كرة عرضية من فهد المولد، ليخطأ الحارس زيد البواردي والمدافع محمد سالم في إبعادها، لتتهادى أمام البرازيلي الذي سددها في الشباك الخالية.

الشباب كان قريبًا من العودة للتقدم سريعًا في الدقيقة 77 بعد كرة عائدة من دفاع الاتحاد إلى إيفر بانيجا الذي أطلق تصويبة صاروخية رائعة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لجروهي.

وأدرك البديل ألكسندر بريجوفيتش الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 90+3 بعد كرة عرضية أرضية بدون رقابة دفاعية، ليسددها لاعب الآتي في الشباك الشبابية معلنًا عن تفوق فريقه.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق