اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصرياخبار نادي الزمالك اليوم

إبراهيم سعيد يحتفل بمرور 110 عام على تأسيس الزمالك

حرص اللاعب إبراهيم سعيد، لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي والزمالك السابق، على احياء الذكري الـ 110 لتأسيس نادي الزمالك، حيث نشر إبراهيم سعيد صورة بقميص النادي الأبيض على حسابه في موقع "تويتر"، وعلق قائلًا "أنا مش من ابناء نادي الزمالك ولكن لي الشرف ارتداء قميص نادي الزمالك يومًا ما وبمناسبه 110 سنة زمالك خالص التهنئة لجماهير نادي الزمالك وكل عام وانتم بخير".

ويحتفل نادي الزمالك، اليوم الثلاثاء، بمرور 110 أعوام على إنشاء النادي، وهو أحد قطبى الكرة المصرية عبر تاريخ حافل بالإنجازات والبطولات والألقاب، منذ تأسيسه فى 5 كانون الثاني/ يناير عام 1911 كنادٍ رياضي وثقافي واجتماعي يحمل اسم "نادي قصر النيل"، وتولى جورج مرزباخ، رئيس المحاكم المختلطة في مصر آنذاك، رئاسة النادي، وفي عام 1913 انتقل مقر النادي عند تقاطع شارع 26 يوليو ورمسيس الحاليين في مكان مباني "الشهر العقاري ودار القضاء العالي"، وتغير اسمه إلى المختلط نسبة إلى المحاكم المختلطة والتي كان أحد أفرادها "سعد زغلول" رائد الحركة الوطنية المصرية.

و تغير اسم النادي إلى "نادي فاروق"، في عام 1941 عندما حضر الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان مباراة نهائي كأس مصر التاريخية بين الزمالك والأهلي وفاز الأبيض فيها، ما جعله يطلب من حيدر باشا وزير الحربية ورئيس النادي وقتها أن يغير اسم النادي إلى "نادي فاروق".
وتغير الاسم مرة ثالثة إلى الزمالك، مع ثورة 23 يوليو 1952، وانتقل لمنطقة ميت عقبة في المهندسين على شارع جامعة الدول العربية.

يشتهر الزمالك بثبات ألوانه الأساسية والذى لم تتغير على مدار تاريخ النادي الممتد منذ عام 1911، حيث يمتاز بالرداء الأبيض الذي يتوسطه خطان متوازيان باللون الأحمر بعرض قميص الفريق على الصدر، ويرمز اللون الأبيض لزي الفريق للسلام بينما يشير الخطان الأحمران للكفاح فى سبيل النصر.

قد يهمك أيضا :

تعليق إبراهيم سعيد على خسارة ليفربول أمام أستون فيلا

الكابتن إبراهيم سعيد يعلق على كثرة الإصابات بالأهلي

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق