اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

بعد تأهل الأهلي والزمالك.. مَن حجز مقاعده في مجموعات الأبطال؟

كتب- عمر قورة:

حجزت خمسة أندية من أصل 16 بطاقة التأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2020/2021، الذي شهد تواجد طرفي المباراة النهائية للنسخة الماضية الأهلي والزمالك.

وكان الزمالك وصيف النسخة الماضية من البطولة القارية أول المتأهلين إلى دور المجموعات بدوري الأبطال بعد انسحاب منافسه فريق الغزالة التشادي من دور الـ32 للمسابقة.

ولحق به الأهلي بطل إفريقيا بتغلبه على ضيفه سونيديب بطل النيجر برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء في إياب دور الـ32 للمسابقة، ليصعد إلى دور الـ16 بفوزه 5-0 في مجموع المباراتين.

وسجل للأهلي في مباراة الذهاب خارج ملعبه اللاعب المالي أليو ديانج، قبل أن يمطر المارد الأحمر شباك بطل النيجر في لقاء العودة برباعية حملت توقيع طاهر محمد طاهر، وليد سليمان، بدر بانون ومحمود كهربا.

Congratulations to the 5️⃣ qualified teams of today's entertaining games 🙌#TotalCAFCC match results👇 pic.twitter.com/DaozF8WfFz

— CAF (@CAF_Online) January 5, 2021

وتأهل كل من صنداونز وكايزر تشيفز بطلي جنوب إفريقيا إلى دور المجموعات بعد إقصاء فريقي جوانينج جالاكسي البتسواني وبريميرو دي أوجوستو الأنجولي من دور الـ32.

وفاز صنداونز -بطل إفريقيا 2016- في مباراة الذهاب 0-2 خارج ملعبه، ليصعد إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا (دور الـ16) بفوزه 5-1 في مجموع المباراتين.

وسجل أهداف صنداونز كل من كيرميت إيراسموس، موتوبي مفالا وثابيلو مورينا في الدقائق 39، 68 و81، قبل أن يقلص تيبوجو سيمبوا الفارق لفريقه البتسواني في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

وفي ملعب 11 نوفمبر بأنجولا، نجح كايزر تشيفز في إقصاء فريق أول أغسطس "بريميرو دي أوجوستو" بعد الفوز عليه بهدف لياندرو كاسترو اليوم الثلاثاء، عقب التعادل ذهابا في جنوب إفريقيا.

ونجح كايزر تشيفز في التأهل لأول مرة في تاريخه إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

[email protected] book a spot in the #TotalCAFCL group stage after their win against Raja 🇸🇳#TotalCAFCL pic.twitter.com/lb2s0sLfaa

— CAF (@CAF_Online) January 5, 2021

وتحققت مفاجأة مدوية في ختام مباريات الثلاثاء بعدما ودع الرجاء المغربي بطولة دوري أبطال إفريقيا بالهزيمة على يد فريق تينجويت السنغالي، الذي كتب التاريخ في أولى مشاركاته بالمسابقة الأعرق بالقارة السمراء.

وخسر الرجاء مباراة الإياب التي أقيمت في ملعبه بنتيجة 3-1 بعد ركلات الترجيح وسط هطول الأمطار، ليودع المسابقة بعد تعادله سلبيًا مع تينجويت ذهابًا في السنغال وإيابًا في المغرب مساء اليوم الثلاثاء.

ومن المقرر حسم المقاعد الـ11 المتبقية في مجموعات الأبطال غدا الأربعاء حين تُستكمل مباريات إياب دور الـ32 من المسابقة.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في وقت سابق اليوم الثلاثاء إقامة قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال، ودور الـ32 الثاني لكأس الكونفيدرالية يوم الجمعة المقبل بمقر الاتحاد في العاصمة المصرية القاهرة.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق