اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

جدل ركلات الجزاء.. هل كان كلوب محقا في “شكواه” من تمييز يونايتد؟

كتبت- منة عمر:

"سمعت أن مانشستر يونايتد حصل على ركلات جزاء في غضون عامين أكثر مما حصلت عليه منذ خمس سنوات ونصف لي مع ليفربول، ليس لدي فكرة كيف يمكن أن يحدث ذلك".. تصريحات أطلقها يورجن كلوب مدرب ليفربول غاضبًا بعد خسارة فريقه أمام ساوثهامبتون بهدف دون رد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتوقف رصيد ليفربول عند النقطة الـ33 احتل بها صدارة جدول بريميرليج بشكل مؤقت، وبالتساوي مع مانشستر يونايتد الذي يتبقى له مباراة مؤجلة من الجولة الأولى ضد بيرنلي.

وتعد تلك الهزيمة هي الثانية لليفربول هذا الموسم مقابل تسعة انتصارات وستة تعادلات.

في المقابل، يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الثاني بجدول ترتيب بريميرليج برصيد 33 نقطة، جمعها من خوض 16 جولة، حقق الفوز في 10 مباريات مقابل 3 تعادلات و3 هزائم.

وبالنظر إلى تصريحات كلوب، نجد أن الفترة التي تحدث خلالها عن مانشستر يونايتد تشمل موسمي 18/19 و19/20.

مانشستر يونايتد

في موسم 18/19 تقاسم جوزيه مورينيو وأولي جونار سولشاير تدريب مانشستر يونايتد، فالنرويجي تولي المهمة الفنية للشياطين الحمر بشكل مؤقت في التاسع عشر من ديسمبر 2018 خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو، ثم تولى المهمة بشكل رسمي بدءًا من 28 مارس 2019 حتى الآن.

خلال ذلك الموسم، حصل يونايتد على 15 ركلة جزاء في مختلف البطولات، منها 12 في الدوري الإنجليزي فقط، ليتصدر أندية بريميرليج كأكثر الفرق التي احتسب لصالحها ركلات جزاء خلال الموسم الواحد.

سجل يونايتد 9 أهداف من أصل الـ12، بينما أهدر 3 آخرين، ويعد الفرنسي بول بوجبا هو أكثر اللاعبين تسديدًا لركلات الجواء هذا الموسم (سدد 10، سجل 7 وأهدر 3).

في الموسم التالي (19/20)، كان يونايتد تحت قيادة النرويجي سولشاير، وحصل الفريق على 22 ركلة جزاء في مختلف البطولات منها 14 في (سجل 10 وأهدر 4).

كان ماركوس راشفورد أكثر لاعبي يونايتد تسديدًا لركلات الجزاء في ذلك الموسم، (سدد 8، سجل 6 وأهدر 2)، يليه برونو فيرنانديز الذي سدد 4 ركلات سجل جميعهم.

خلال الموسم الحالي، حصل يونايتد حتى الآن على 6 ركلات جزاء في الدوري الإنجليزي، بينما يتصدر ليستر سيتي قائمة أندية بريميرليج الأكثر حصولًا على ركلات جزاء برصيد 10 مرات.

تولى فيرنانديز تسديد ركلات جزاء يونايتد، سجل 5 من أصل 6 وأهدر واحدة.

ليفربول

في الناحية الأخرى، تولي كلوب الولاية الفنية لليفربول في 8 أكتوبر 2015، ليقضي ما يقرب من 5 مواسم ونصف حتى الآن الريدز.

خلال الموسم الأول 15/16، حصل ليفربول على ركلتي جزاء فقط في الدوري الإنجليزي (سجلهما كريستيان بينتكي وجيمس ميلنر)، بينما تصدر ليستر سيتي قائمة أندية بريميرليج الأكثر حصولًا على ركلات الجزاء بواقع 13 ركلة.

في موسم 16/17، حصل ليفربول على 9 ركلات جزاء في مختلف البطولات منها 8 في بريميرليج (سجل 7 منها وأهدر واحدة) وتزعم جيمس ميلنر تسديد ركلات الجزاء في ليفربول.

في موسم 17/18، حصل الريدز على 3 ركلات جزاء فقط في بريميرليج (سجل 2 وأهدر 1) بينما تصدر كريستال بالاس قائمة الأندية الأكثر حصولًا على ركلات الجزاء بواقع 10 ركلات.

في موسم 18/19، حصلت كتيبة كلوب على 12 ركلة جزاء في مختلف البطولات منها 7 في بريمرليج، سجل جميعهما بأقدام محمد صلاح (3)، ميلنر (3)، وروبيرتو فيرمينو (1).

في موسم 19/20، حصل الريدز على 5 ركلات جزاء في الدوري الإنجليزي، سجل جميعهم بأقدام صلا ح (3) وميلنر (2).

في الموسم الحالي، حصل ليفربول حتى الآن على 5 ركلات جزاء، لم يهدر محمد صلاح أيًا منهم، بينما يتصدر ليستر سيتي قائمة الأندية الإنجليزية الأكثر حصولًا على ركلات الجزاء برصيد 10 ركلات.

إجمالًا، حصل مانشستر يونايتد على 32 ركلة جزاء خلال موسمين ونصف في الدوري الإنجليزي (سجل 24 هدفًا وأهدر 8)، بينما حصل ليفربول على 30 ركلة جزاء في بريميرليج (سجل 28 وأهدر اثنين فقط) خلال 5 مواسم ونصف تحت قيادة كلوب.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق