اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

الأولمبية الدولية: الرياضيون يجب أن تكون لهم الأولوية في لقاح كورونا

مصراوي ـ د ب أ:

قال ديك باوند، أقدم عضو في اللجنة الأولمبية الدولية، أن الرياضيين يحب منحهم الأولوية فيما يتعلق بالحصول على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل إتاحة الظروف لنجاح دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو والتي جرى تأجيلها لمدة عام.

وقال باوند / 78 عاما/ في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، اليوم الأربعاء: "في كندا حيث لدينا 300 أو 400 رياضي سيحصلون على 300 أو 400 لقاح من أصل عدة ملايين، وذلك لتمثيل بلادهم في محفل دولي بهذه القيمة والمستوى، لا أعتقد أنه سيكون هناك أي شكوى للرأي العام من ذلك".

وأضاف باوند، عضو اللجنة الأولمبية منذ عام 1978: "هذا قرار يجب أن تتخذه كل دولة، وسيقول بعض الناس أنهم يتخطون قائمة الانتظار، لكنني أعتقد أن ذلك سيكون التصرف الأكثر واقعية للمضي قدما".

ودعا الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إلى ضرورة حصول الرياضيين على اللقاح قبل منافسات أولمبياد طوكيو، والتي تنطلق في 23 يوليو المقبل، لكنه أكد أن ذلك ليس إلزاميا أو شرطا لدخول المنافسات.

ومن غير المحتمل أن تكون لدى العديد من البلاد برامج للتطعيم قبل بداية دورة الألعاب الأولمبية والتي تأجلت لمدة عام بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولازال يوشيهيد سوجا رئيس الوزراء الياباني يؤكد على قدرة بلاده في استضافة الأولمبيياد بشكل آمن، وذلك رغم تزايد عدد الإصابات بكورونا في العاصمة اليابانية طوكيو.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق