الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

الشيخ منصور بن زايد يستحوذ على أعرق كؤوس إنجلترا

كشف مانشستر سيتي عن خطوة تاريخية قام بها مالكه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالإمارات. وأعلن مانشستر سيتي أن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أصبح يملك أقدم نسخة موجودة من كأس الاتحاد الانجليزي بعد شراء الكأس في مزاد مؤخرا. وأوضح النادي في بيانه الرسمي أنه في الوقت الذي كان يخشى فيه أن يتم بيع الكأس في المزاد بشكل يترتب عليه نقله خارج إنجلترا، فإن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بهذه الخطوة العملاقة سيضمن بقاء الكأس في إنجلترا لصالح كرة القدم الإنجليزية.

ومنحت كأس التحدي للفرق الفائزة باللقب خلال الفترة ما بين 1896 و1910 بعد سرقة الكأس الأصلية من محل في مدينة "برمنجهام" بعد فوز أستون فيلا بها. وكانت الكأس أول جائزة يفوز بها مانشستر سيتي قبل أكثر من قرن عندما هزم بولتون واندرارز 1-0 في المباراة النهائية عام 1904، ليصبح بذلك أول فريق من المحترفين في مدينة "مانشستر" يحقق لقبا كبيرا وقال خلدون المبارك رئيس مانشستر سيتي في بيان رسمي: "هذه الكأس هي دليل مادي على ثراء وعراقة الكرة الإنجليزية التي يشكل مانشستر سيتي جزءا أصيلا منها".

وأردف: "الفوز فعليا بهذه الكأس عام 1904 كان بمثابة نقطة تحول بالنسبة للنادي ولمدينة مانشستر لأنه رسخ وبكل قوة مكانة كرة القدم في قلوب سكان المدينة". وأتم "حسب رؤية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فإنه يتعين أن تكون هذه الكأس التي تحظى بأهمية ثقافية وحضارية إرثا مشتركا بين سكان مدينة مانشستر وأسرة كرة القدم الانجليزية وكل محبي الكرة الانجليزية".

وخلال البيان، أوضح السيتي أن الكأس أعيرت إلى المتحف الوطني لكرة القدم في مدينة "مانشستر" حيث كانت تعرض منذ 2005. وكان المالك السابق للكأس وهو ديفيد جولد قد قام ببيع الكأس في مزاد بشهر سبتمبر/ أيلول الماضي مقابل 760 ألف جنيه إسترليني، لكنه لم يكشف النقاب عن اسم المشتري وقتها. يذكر أن جولد اشترى الكأس في 2005 مقابل 487 ألف جنيه إسترليني عندما كان رئيسا لمجلس إدارة نادي برمنجهام سيتي.

قد يهمك ايضا

باريس سان جيرمان يزاحم مانشستر سيتي على ضم هاري كين

مانشستر سيتي يضرب تشيلسي بثلاثية مثيرة في الشوط الأول في"البريميرليغ

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق