اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

“المونديال والفرص والمدافع الأيمن”.. موسيماني يرد على التساؤلات في مؤتمر استثنائي

كتب- أيمن جيلبرتو:

شرح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي كيفية إعداد الفريق من الناحية الفنية والبدنية للمرحلة المقبلة ومنافسات كأس العالم للأندية.

وحقق الأهلي الفوز 4-1 أمام الإنتاج الحربي في الجولة الـ7 لمسابقة الدوري الممتاز.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي "ملخص مباراة الإنتاج أننا أحرزنا 4 أهداف وحصدنا 3 نقاط، كان هناك قرارات خاطئة بالفعل في الجانب الهجومي، نمرر كرات قصيرة أو طويلة في بعض الأحيان، الدفاع كان جيداً، لكن في النهاية سجلنا أهدافاً وفزنا بالمباراة بأداء جيد".

وأكمل "كرة القدم هي كرة القدم، لا يمكن ضمان التوقيت الذي يمكن أن تحرز فيه أهدافاً، نحن نعمل ونجتهد، لا أريد أن أظهر نفسي ذكياً مثل بعض المدربين وأقول أن طريقتي هي التسجيل في وقت معين، نستعد للمباريات ولا نعلم متى سنحرز الأهداف".

واستمر "عندما توليت مسؤولية الفريق في البداية كنا نسجل مبكراً، حالياً نسجل في وقت متأخر بعض الأحيان، متقبل الأمر، بالفعل مباراتين نسجل في الشوط الثاني، لكن الأهم هو أننا نسجل".

وتابع "بالطبع أريد أن يلعب أفشة 90 دقيقة، لكنه ليس جاهز لذلك، وأيضاً كهربا، لهذا تم استبدالهم، أحاول تجهيز كهربا وأفشة للعب 90 دقيقة قبل مونديال الأندية".

وصرح "حمدي فتحي لعب كثيراً في الفترة الأخيرة، هو لاعب مهم لنا، لكن كان يجب إخراجه لكي يرتاح وأيضاً لنمنح لاعباً أخر وهو رامي ربيعة فرصة المشاركة بعد غياب، وكذلك محمد هاني، أحاول تجهيز كل اللاعبين قدر المستطاع بدنياً قبل المونديال".

وعن هل الأهلي بحاجة للاعب في مركز المدافع الأيمن قال "هل يمكن أن يتم ترشيح إسم لي لكي أتابعه، هل هناك من يلعب في هذا المركز مثل معلول في الجانب الأيسر، أعلم أن هذا السؤال لأنني أشركت 3 لاعبين في نفس المركز أخر مباراتين".

وشدد "هاني عائد من كورونا وهذا هو مركزه وبالتالي أريد تجهيزه، لدينا بيكهام أيضاً شارك في المباراة الأخيرة، وكان أكرم يلعب في الوسط، لكن ظروف المباراة جعلتني أستغنى عن لاعب وسط مدافع وبالتالي لعب أكرم في اليمين وتألق، لهذا أشركته أمام الإنتاج، هو أيضاً عائد من كورونا وأريد تجهيزه، أدى بشكل جيد".

واستكمل "من الصعب أن تلعب طوال الوقت بنفس الطريقة، هناك ضغط مباريات وغيابات يجب أن تتعامل معها، هناك تدوير يتم، وأيضاً الأندية المنافسة تقوم بدراستنا بشكل جيد، لا نسجل من كرات ثابتة عكس بداية وجودي مثلاً، نتدرب عليها فلماذا لا نسجل هذا ما قلته للاعبين".

واسترسل "لو كنت أمتلك عمرو السولية، للعب بدلاً من حمدي فتحي، لأنه لعب أخر 7 مباريات وبالتالي أخشى أن يتعرض للإصابة، كل لاعب يعلم جيداً عدد الدقائق التي سيشارك فيها، ومتى سيتم استبداله، حتى لو لعب بشكل جيد".

وعن حديثه بشكل مستمر مع اللاعبين على مقاعد البدلاء "هذا من أجل شرح الأخطاء التي تحدث داخل الملعب، وبالتالي عندما يشارك البديل، يكون على علم بما أريد أن يفعله في المباراة ولا يرتكب مزيد من الأخطاء".
وعن مونديال الأندية "المباريات ستكون صعبة، سنلعب أمام منافسين أقوياء، وبالتالي قد لا نجد تلك الفرص، يجب أن نستغل الفرص قدر المستطاع، سنعمل على هذا، لكن في النهاية أمر جيد أننا نخلق الفرص، سجلنا 4 أهداف لا يمكن أن اشتكي من هذا الأمر، لكن أعمل على تسجيل المزيد".

واختتم "الجهاز الفني يعمل لكي يتم إدارة الفريق بالشكل الأمثل، فنياً وبدنياً، هدفي هو تجهيز جميع اللاعبين بالشكل الأمثل ويكون الجميع قادراً على لعب 90 دقيقة قبل مباريات المونديال ومجموعات أفريقيا، هناك ضغط كبير في المباريات يجب أن نتعامل معه".

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق