اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار النادي الاهلي اليوم

الأهلي يتعادل سلبيًا أمام المريخ السوداني في الشوط الأول

الأهلي يتعادل سلبيًا أمام المريخ السوداني في الشوط الأول

حسم التعادل السلبي أول 45 دقيقة بين الأهلي والمريخ السوداني، في المباراة المقامة في استاد القاهرة الدولي، في افتتاح مشواره في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، الذي توج بلقبها الموسم الماضي، حيث بدأ الأهلي ضاغط منذ البداية على أمل تسجيل هدف مبكر يربك حسابات المريخ السوداني، الذي بدأ متحفظًا في وسط ملعبه واللعب على الهجمات المرتدة، وهو ما سنحت له فرصة التسديدة الأولى ولكن بعيدة جدا عن مرمى الشناوي. وأضاع محمد مجدي قفشة فرصة الهدف الأول في الدقيقة 6 بعد عرضية رائعة من محمود وحيد ليمررها والتر بواليا لقفشة في الستة ياردة ليلعبها بجوار قائم منجد النيل حارس المريخ السواني. وحاول الأهلي مباغتة الدفاع السوداني إلا أن لاعبي المريخ أفسدوا هجمات الأهلي في أول 10 دقائق، في محاولة لتنظيم هجمة مرتدة ولكن الضغط العالي الذي يفرضه موسيماني يمنع المريخ من الوصول لمرمى الشناوي، وأهدر محمود كهربا فرصة أخرى للأهلي بعد تمريرة رائعة من النيجيري جونيور أجايي، ولكن يسددها فوق العارضة لتضيع فرصة مهمة للأهلي في الدقيقة 14.

وظهر فريق المريخ لأول مرة في الدقيقة 17 بعد الحصول على ركنية أولى على الاهلي، ولكن محمد الشناوي يتألق في إبعاد الكرة، في أخطر كرة للفريق السوداني. وأنقذ مدافع المريخ فريقه من هدف محقق في الدقيقة 20، بعدما تصدى لتسديدة قوية من محمد مجدي قفشة، الذي استغل تمريرة من السولية ليسددها، ولكن المدفع السوداني منع وصول الكرة بقوتها لتصل سهل لحارس المريخ. وأجرى المريخ السوداني تبديلًا مبكرًا في الدقيقة 25 بدخول اللاعب أحمد محمد بدلًا من المصاب صلاح الدين نابي، بعد تدخل قوي من محمود وحيد عليه، لم يستطع استكمال المباراة. وتألق الحارس السوداني منجد النيل في الدقية 26 عندما منع محمود كهربا من تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة سحرية من والتر بواليا، ولكن تخرج إلى ركنية في ظل الدفاع المتكتل لفريق المريخ، ولم ينجح الاهلي في استغلال الفرص التي أتيحت له بعد مرور 30 دقيقة، رغم وجود فرص محققة آخرها انفراد كامل من قفشة بعد تمريرة بواليا ولكن لم يلحق بها.

وحاول الكونغولي والتر بواليا تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 32، بعد تسديدة قوية ولكن تصطدم في مدافع المريخ السوداني وتخرج إلى ركنية، والتي لم يستفد منها لاعبو الأهلي، كما أهدر عمرو السولية أخطر فرص المباراة في الدقيقة 34، بعدما استغل تمريرة رائعة من قفشة ليسدد كرة بجوار قائم منجد النيل، لتضيع فرصة الهدف الأول. وهدد الفريق السوداني مرمى محمد الشناوي مجددًا في الدقيقة 37، بعد الحصول على ركنية لينفذها بشكل رائع، ولكن تمر فوق قائم الأهلي. وتفنن لاعبو الأهلي في إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المريخ السوداني، والدور جاء على محمد هاني الذي استغل تمريرة أليو ديانج ولكن سددها بعيدة فوق عارضة الفريق السوداني في الدقيقة 42، وأنهى الحكم الشوط الأول بعد دقيقة واحدة من الوقت الضائع بالتعادل السلبي بين الأهلي والمريخ، في شوط الفرص الضائعة. و يسعى المارد الأحمر لحسم نتيجة المباراة، لضمان الصعود لربع نهائي البطولة التي يسعى للحفاظ على لقبها للمرة الثانية على التوالي، بعدما توج بلقب النسخة الماضية. ويتسلح الأهلي بالروح العالية والحالة المعنوية المرتفعة التي يتحلى بها لاعبوه، بعد الإنجاز الذي حققه الأهلي بالتتويج ببرونزية كأس العالم للأندية، بعد الفوز على بالميراس البرازيلي في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، لاسيما بعد المستوى العالي الذي ظهر عليه الفريق خلال مشاركته في مونديال الأندية، وتكرار الإنجاز الوحيد الذي تحقق عام 2006.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أحمد بلال يرد على مهاجميه بسبب مصطفى محمد

الأهلي لم يخسر في دوري أبطال أفريقيا على أرضة منذ 2016

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق