الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

مدرب الاتحاد يؤكد أن كاريلي لن يستعجل في الاعتماد على رودريغيز

مدرب الاتحاد يؤكد أن كاريلي لن يستعجل في الاعتماد على رودريغيز

يتجه البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الاتحاد السعودي، للاعتماد على محترف الفريق غاري رودريغيز بصفة تدريجية في المباريات الرسمية، وذلك بعد تجاوزه الإصابة العضلية التي تعرض لها في تدريبات الفريق التي سبقت مواجهة الديربي أمام الأهلي لحساب الجولة الثامنة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1/1.
وفي الوقت الذي وضع المدرب كاريلي في مقدمة حساباته الفنية رودريغيز لمواجهة التعاون، الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة للدوري، رجحت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» توجه المدرب لعدم الاستعجال في مشاركة اللاعب بصفة أساسية، والتدرج بعودة للمباريات الرسمية لحين الوصول لجاهزية فنية عالية.
وأوضحت المصادر أن اللاعب سيخضع لاختبارات طبية وفنية للتأكد من تجاوزه الإصابة وجاهزيته الفنية الجيدة للمباراة قبل ضمه لقائمة الفريق المغادرة إلى بريدة؛ تأهباً لموقعة التعاون على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية. وبحسب المصادر، فإن الصورة ستتضح بشكل أكبر حيال إمكانية الاستعانة بخدمات اللاعب خلال مران الفريق اليوم، مرجحة أن يكون اللاعب ضمن قائمة الفريق في دكة البدلاء كورقة رابحة للاستعانة به وفقاً لمجريات المباراة.
وخضع رودريغيز الأيام الماضية لبرنامج علاجي وتأهيلي مكثف قبل العودة للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية تدريجياً، أول من أمس، تأهباً لموقعة (الخميس)، التي يتطلع من خلالها الاتحاديون لأن يكون اللاعب في جاهزية فنية جيدة تمكنه من المشاركة مع زملائه في المباراة ورفع حظوظ الفريق بتحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث للعودة لجادة الانتصارات مجدداً.
وبدأ فريق الاتحاد تحضيراته الفعلية للتعاون يوم أمس، وسط اكتمال صفوف عناصر الفريق الأجنبية باستثناء البرازيلي برونو هنريكي، الذي يغيب بداعي الإصابة في مشط القدم، حيث سيخضع لعملية جراحية في مشط القدم في بلاده لدى أحد المختصين، بعد أن شُخصت الإصابة بكسر إجهادي.
وخصص المدرب كاريلي المران للجوانب الفنية والتكتيكية بتدريبات منوعة قبل تقسيم اللاعبين لمجموعتين، وخاضوا مناورة تكتيكية طبّق خلالها عدداً من الجمل التكتيكية التي ينوي استغلال لاعبوه لها لخطف نقاط المباراة الثلاث، وسط حرص المدرب البرازيلي على حث اللاعبين خلال اجتماعه بهم على التركيز بصورة أكبر خلال المرحلة المقبلة، للمضي قدماً في تحقيق نتائج جيدة مقرونة بمستوى فني مرضٍ لجماهير الفريق.
في المقابل، تلقى فريق التعاون ضربة موجعة بإصابة لاعبه نواف الصبحي بتمزق من الدرجة الثانية في عضلة الفخذ الخلفية، الأمر الذي سيبعده عن المشاركة مع الفريق لقرابة شهرين، وتأكد غيابه عن مواجهة الاتحاد المقبلة. وأعلن نادي التعاون، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعبنواف الصبحي أظهرت إصابته بتمزق من الدرجة الثانية في عضلة الفخذ الخلفية وحاجته لفترة علاج وتأهيل من 4 إلى 6 أسابيع.

قد يهمك أيضًا:

جدة يتعادل مع الأهلي وديًّا استعدادًا لعودة الدوري السعودي

عمر السومة يغيب عن صفوف "أهلي جدة" في آخر جولات الدوري السعودي

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق