الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

الهلال يعود لنغمة الانتصارات والقادسية يضاعف أوجاع النصر

الهلال يعود لنغمة الانتصارات والقادسية يضاعف أوجاع النصر

نجح الهلال في استعادة نغمة انتصاراته، وذلك على حساب ضيفه الاتفاق (3-1)، في المواجهة التي جمعت بينهما، على ملعب الأمير فيصل بن فهد مع ختام منافسات الجولة الـ19 في «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين». واستعاد الهلال بهذا الانتصار العريض وصافة لائحة ترتيب الدوري السعودي بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة متقدماً على نظيره فريق الأهلي الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 35 نقطة، بعد تعادله في الجولة ذاتها من أمام العين.

وحقق الهلال فوزاً ثميناً قبل أيام قليلة من القمة المرتقبة التي تجمعه بغريمه التقليدي في منافسات الجولة المقبلة، وذلك بعد تولى البرازيلي ميكالي قيادة الفريق فنياً بعد قرار الإدارة بفك الارتباط مع الروماني رازفان لوشيسكو، بعد سلسلة من الإخفاقات التي أحاطت بالفريق. وافتتح الفرنسي غوميز أهداف فريقه في شباك الاتفاق مع الدقيقة 59، قبل أن يعزز الدولي البيروفي تقدم فريقه بهدف ثاني مع الدقيقة 73، فيما نجح غوميز من العودة مجدداً بتسجيل هدف ثالث مع الدقيقة 80. وقبل النهاية، احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الاتفاق بعد اصطدام الكرة بيد اللاعب ياسر الشهراني، ونفذها اللاعب فيليب كيش بنجاح.

ورفع غوميز رصيده إلى 14 هدفاً مواصلاً اعتلاءه صدارة لائحة ترتيب الهدافين، بفارق هدفين عن الأرجنتيني جوانكا لاعب فريق الشباب، الذي يملك في رصيده التهديفي 12 هدفاً. وتجمد رصيد الاتفاق بعد هذا التعثر عند 27 نقطة متراجعاً، نحو المركز السادس في لائحة ترتيب الدوري. وفي مدينة الخبر، نجح فريق القادسية بتحقيق فوز ثمين من أمام ضيفه النصر بهدف وحيد دون رد، ليواصل صاحب الأرض عروضه المميزة، ويكمل سلسلة نتائجه الإيجابية بالفوز الثمين.

ورفع القادسية بهذا الانتصار رصيده إلى النقطة 28 متقدماً نحو المركز الخامس، فيما تجمد رصيد فريق النصر عند النقطة 25 متراجعاً نحو المركز الثامن في لائحة ترتيب الدوري. وشهدت المواجهة ركلة جزاء مُهدرة لصالح فريق النصر تقدم لها البرازيلي بيتروس مع الدقيقة 71، تصدى لها ببراعة فيصل مسرحي حارس مرمى فريق القادسية، كما شهدت المباراة حالة طرد لحمد اليامي، لاعب فريق القادسية، في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة.

وواصل فريق النصر عروضه السلبية، وتوقفت سلسلة انتصاراته التي كان قد بدأها مع المدرب الكرواتي ألين هورفات، الذي تسلّم القيادة خلفاً للبرتغالي فيتوريا. وتمكن فريق الاتحاد من قلب الطاولة في وجه مستضيفه فريق التعاون بعد أن حول تأخره بهدف إلى تقدم بهدفين، في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة بريدة.

ورفع الاتحاد بهذا الفوز رصيده النقطي إلى 32 نقطة مواصلاً حضوره في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد التعاون عند النقطة 25 متراجعاً نحو المركز العاشر في لائحة ترتيب الدوري. وافتتح التعاون أهداف المباراة عن طريق مهاجمه عبد الله ساني مع الدقيقة 16، قبل أن يعدل البرازيلي رومارينهو النتيجة مع الدقيقة 49، لينجح حمد المنصور بمنح فريقه التقدم مع الدقيقة 68، بعد تسديدة قوية سكنت شباك البرازيلي كاسيو حارس مرمى فريق التعاون. ونجح فريق الفيصلي بتحقيق فوز ثمين من أمام ضيفه فريق ضمك بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على المدينة الرياضية بالمجمعة، ليخطف صاحب الأرض النقاط الثلاث، ويتمكن من الصعود نحو المركز الثاني عشر، بعدما رفع رصيده إلى النقطة 23، فيما تجمد رصيد ضمك عند النقطة 16، مستمراً في المركز الخامس عشر (قبل الأخير)». وأنهى الفيصلي طموحات ضيفه فريق ضمك في شوط المباراة الأول، بعدما افتتح الفرنسي رومان أمفاليتانو أهداف الفيصلي مع الدقيقة 12، قبل أن ينجح جوليو تفاريس من تعزيز تقدمه فريقه بهدف ثانٍ (28)، ويقود فريقه لخطف نقاط المباراة.

قد يهمك ايضا

بعثة الهلال “الآسيوية” إلى الدوحة كاملة النجوم باستثناء نواف العابد

نادي الشباب السعودي فخرُ الوطن الذي مثَّل المملكة في المحافل الدولية والعالمية

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق