اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقيا

طارق السعيد يؤكد أن حسام البدري مجبر على قائمة محددة في المنتخب

طارق السعيد يؤكد أن حسام البدري مجبر على قائمة محددة في المنتخب

أكد طارق السعيد، نجم الأهلي والزمالك السابق، أن الاختيارات الفنية لحسام البدري المدير الفني للمنتخب في قائمة الفراعنة، التي تستعد لاستكمال التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم، ستكون ثابتة ومعروفة، خاصة في الجبهتين اليمنى واليسرى، مضيفًا أن اللاعب الدولي له مواصفات خاصة مع احترامي لجميع اللاعبين المتألقين في الدوري، في اليسار واليمين لدينا صلاح وتريزيجيه والأمر منتهي، بعد ذلك زيزو والشحات بدلاء، وهذا لا يقلل مطلقًا من عمر كمال عبد الواحد وشريف دابو.

وأضاف السعيد، الأهم الآن هو أن المنتخب يستعد لخوض مباريات رسمية، ويحتاج للاعبين لديهم خبرات أفريقية ودولية، وهو ما يتوفر فى زيزو والشحات، وانضما لمعسكرات سابقة ولعبا تحت قيادة البدري وفهموا أسلوبه.

وأشار إلى أنه لو كان هناك معسكر طويل إلى حد ما فيمكن منح الفرصة للعناصر الجديدة لاكتساب الخبرة، وبخصوص أحمد رفعت فاللاعب ليس جديدًا على البدري وسبق له اللعب معه في المنتخب الأولمبي.

واختتم "اللاعب الدولي يبني شخصيته بالاحتكاك والخبرة، والتدريب يفرق كثيرًا، وهناك بعض اللاعبين يتألقون دون أن تسبق لهم المشاركة مع منتخب الناشئين والشباب وينضمون للمنتخب الأول مثل حسين الشحات لم ينضم للمنتخبات منذ صغره، واللاعب الذي يلعب مباريات في الأهلي والزمالك يكتسب الخبرات الكافية لأنه يلعب تحت كل الضغوط الإعلامية والجماهيرية.

وأثارت تصريحات رئيس اللجنة الثلاثية الجدل حول موقف المحترفين في مباراتي المنتخب المقبلتين خاصة أن المنتخب يعتمد بشكل كبير على المحترفين وعلى رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي ومحمود تريزيجيه صانع ألعاب أستون فيلا الانجليزي وأحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس اليوناني ومصطفى محمد مهاجم جالطا سراي التركي.

ويحق لمنتخب مصر إعلان أسماء اللاعبين المحترفين واستدعائهم من أنديتهم قبل 15 يومًا من انطلاق المعسكر لخوض المباريات الرسمية.

وكشف رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة أيضًا أن المنتخب الأول سيخوض مباراة مع جزر القمر في استاد القاهرة، في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 22 إلى 30 آذار/ مارس المقبل، ويتخللها مباراة أخرى مع كينيا في كينيا في الجولة السادسة.

قد يهمك أيضًا:

هاني أبوريدة يؤازر المنتخب المصري قبل السفر إلى النيجر

لاعبو المنتخب المصري يتسلمون مكافأة تونس قبل السفر إلي النيجر

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق