اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصرياخبار نادي الزمالك اليوم

حمادة طلبة يؤكد أن الزمالك يمر بأسوأ فتراته ولا مقارنة بين ساسي وإمام

حمادة طلبة يؤكد أن الزمالك يمر بأسوأ فتراته ولا مقارنة بين ساسي وإمام

نجح حمادة طلبة، لاعب الزمالك السابق، في ترك بصمته مع القلعة البيضاء، رغم قصر المدة التي قضاها داخل ميت عقبة، وانضم اللاعب الدولي لصفوف القلعة البيضاء ليحصد لقبي الدوري وكأس مصر في ثنائية 2015، والتي شارك خلالها كظهير أيسر، وكانت سببا في انضمامه لقائمة منتخب مصر، خلال تلك الفترة.وفي حوارا مع طلبة للحديث عن مشوار الزمالك في بطولتي الدوري ودوري الأبطال، وبعض الأزمات التي يعاني منها الأبيض خلال الفترة الحالية.

وإلى نص الحوار:

في البداية.. كيف ترى مواجهة الزمالك وتونجيث السنغالي؟

مباراة في غاية الصعوبة دون شك، ليس فقط بسبب مواجهة فريق أفريقي قوي بملعبه، وإنما لعدة عوامل أخرى تزيد من صعوبة المباراة التي تؤثر نتيجتها بشكل كبير على مشوار الزمالك في دوري الأبطال.

ما هي هذه العوامل؟

العامل الأول هو التعادل المفاجئ للزمالك بملعبه أمام مولودية الجزائر، لا شك أنه وضع الفريق في موقف صعب جدا في بداية مشوار المجموعات وأي نتيجة سلبية ستقلل من فرص الفريق في الوصول لدور الثمانية، أما العامل الثاني هو طول رحلة الطيران وما شهدته من أزمة تسببت في وصول فترة السفر إلى 24 ساعة.

ما تقييمك لأزمة طائرة الزمالك والوصول للسنغال متأخرا؟

لا وصف لذلك سوى أنه فشل إداري، فليس هناك ترتيب للسفر وبالطبع سيؤثر على الفريق وإن كنت أتمنى ألا يؤثر، وكان من المفترض أن يقع اختيار مسؤولي الزمالك على شركة طيران صاحبة اسم كبير لتفادي مثل هذه الأخطاء.

ما رأيك في استبعاد حازم إمام من مواجهة تونجيث؟

ما علمته أن استبعاد حازم إمام لم يكن بداعي الإصابة، وإذا كان استبعاده فنيا فهذه كارثة كبرى فلا يوجد من هو قادر على تعويض غيابه، حيث يعتبر الأفضل في مركزه في الوقت الحالي.

حمزة المثلوثي لم يشارك سوى مرة واحدة ولن أحكم عليه لأنني لم أتابعه جيدا، أما أحمد عيد فهو بعيد تماما أيضا منذ فترة وليس من المنطقي أن يعود للمشاركة في هذه الأجواء.

حازم إمام

ما تقييمك لما قدمه باتشيكو مع الزمالك حتى الآن؟

للأسف الشديد حديثي قد يغضب البعض ولكنه نابع من حزني وخوفي على الزمالك، الفريق يمر بأسوأ فتراته الفنية تحت قيادة باتشيكو، والسبب في ذلك يبدو واضحا للجميع.

ما السبب في ذلك؟

الزمالك يملك مجموعة لاعبين هي الأفضل في مصر وإفريقيا، ولكن حتى الآن هناك أزمة فنية لدى باتشيكو فهو غير قادر على بناء شخصية هجومية للفريق عكس ثباته دفاعيا.

ولكن الزمالك يملك أسماء لامعة على الصعيد الهجومي؟

هذا حقيقي ولكن باتشيكو غير قادر على استغلال هذه الأسماء التي أراها الأفضل في إفريقيا مع مجموعة محترفين مميزين لا غبار عليهم، وعلى ما يبدو أن المجاملات هي المسيطرة على المدير الفني.

من تراه مجامَلا من المدير الفني داخل الفريق؟

بعض الأسماء أراها للأسف تجامل على حساب آخرين، على سبيل المثال أحمد سيد زيزو يمر بأسوأ فتراته الفنية وتحديدا منذ تصريحات والده عنه ورغم ذلك يصر المدير الفني على الدفع به وتجاهل الآخرين، فلابد أن يتوقف باتشيكو عن مجاملة بعض اللاعبين لحين استعادة مستواهم الفني.

كيف ترى استبعاد فرجاني ساسي من المشاركة أساسيا مؤخرا؟

هذا أمر غريب، ولا أعلم ما سبب وجود فرجاني ساسي على دكة البدلاء، مع احترامي للجميع فرجاني لا يبقى بديلا لأي لاعب في مصر.

ما رأيك في مقارنة البعض بينه وبين إمام عاشور؟

إمام لاعب جيد ويتميز بإجادته اللعب في أكثر من مركز كما أنه صغير في السن، لكن مع احترامي له لا وجه للمقارنة بينهما، فرجاني ساسي في مكانة أخرى بعيدا عن أي لاعب، وهذا يبدو واضحا حينما يشارك حيث يصنع الفارق دائما.

إمام عاشور

هل تراه مبالغا في مطالبه المالية للتجديد؟

بالعكس، قيمته فيما طلبه للتجديد، وله كل الحق والأمر عرض وطلب بين اللاعب والنادي، وما أعلمه أن فرجاني محب للنادي وجماهيره ويرغب في الاستمرار وعلى مجلس إدارة الزمالك أن يصنع المستحيل للإبقاء عليه، لأنه قيمة فنية لا تعوض.

وأرفض بشدة النغمة التي يرددها البعض بخلق فجوة بين اللاعبين حال التجديد لفرجاني ساسي بطلباته المالية.

كيف ترى فرص الزمالك في المنافسة على لقب الدوري؟

كان من المفترض أن يوسع الزمالك الفارق مع الأهلي بعد سقوطه، ولكن ما حدث أن الفريق أخفق بالخسارة أمام المحلة والتعادل مع أسوان لتبقى المشكلة الكبرى للفريق هي السقوط أمام الفرق الصغيرة، مع كامل الاحترام لها.

أزمة الزمالك ليست فنية فقط، فمثلما يمر الزمالك بأسوأ فتراته الفنية بسبب باتشيكو فهو أيضا يمر بأسوأ فتراته الإدارية، وبدلا من أن ينصب تركيز اللاعب على المباريات أصبح تركيزه في الحصول على مستحقاته، وهذه أمور تؤثر دون شك على مشوار الفريق، لأول مرة أتحدث بشكل سيئ عن النادي وفريق الكرة ولكن هذا نابع من خوفي على الفريق.

ما السبب في سقوط الزمالك أمام ما تصنفه بالفرق الصغيرة ؟

احترام المنافس أهم متطلبات الفوز، الزمالك يحترم الفرق الكبرى ولذلك يقدم مستوى فنيا مميزا ونتائج جيدة، عكس الفرق الصغيرة يسقط أمامها لأنه لا يحترمها فنيا.

لابد وأن يعي لاعبو الزمالك أن مباريات الفرق الصغيرة، هي ما تضيع الدوري وعليهم التركيز فيها بشكل كبير.

ما رأيك في حصول الأهلي على ثالث كأس العالم للأندية؟

بكل صراحة، الأهلي وضع الكرة الإفريقية في مكانة أخرى بعد برونزية كأس العالم، وأتمنى أن يملك لاعبو الزمالك ومسؤولوه الغيرة للتأهل لمونديال الأندية القادم.

قد يهمك أيضاً :

حمادة طلبة يعرب عن حزنه بعد استبعاده من قائمة المتنخب

حمادة طلبة يؤكّد اجتهاده مع الأسيوطي من أجل المونديال

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق