اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

التفاصيل الكاملة لأزمة بيراميدز مع أحمد فتحي

التفاصيل الكاملة لأزمة بيراميدز مع أحمد فتحي

القاهرة- مصراوي:

ضجة كبرى أثارتها أنباء رغبة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لفريق بيراميدز في الاستغناء عن لاعبه المخضرم أحمد فتحي، لعدم حاجته الفنية لخدماته خلال الفترة المقبلة.

وعلم مصراوي من مصادر خاصة بنادي بيراميدز أن أروابارينا غير راض عن المستويات التي قدمها فتحي منذ انضمامه لصفوف الفريق، كما أبدى تحفظه على أداء اللاعب خلال الترديبات ووزنه الزائد خلال الفترة الأخيرة.

وانضم فتحي إلى بيراميدز عقب نهاية تعاقده مع الأهلي في الصيف الماضي، في صفقة نالت قدرًا كبيرًا من الاهتمام، حيث سعى الأهلي لتجديد تعاقده مع اللاعب الذي تجاوز 36 عامًا، إلا أن خلافًا بشأن المقابل المالي تسبب في تحول وجهته إلى بيراميدز.

عقب انتشار أنباء دراسة بيراميدز إنهاء التعاقد مع فتحي كالنار في الهشيم على مدار أمس الخميس، خرج هاني سعيد المدير الرياضي للنادي للحديث عن الأمر، خاصة بعد عدم ظهور أحمد حسام "ميدو" المتحدث الإعلامي باسم النادي ومستشاره الفني، وهو ما أكد أن هناك أزمة حقيقية متعلقة باللاعب.

قبل ظهور هاني سعيد تحدث الإعلامي سيف زاهر بدوره عن الأمر، عبر شاشة ONTime Sports مؤكدًا أن هناك بالفعل أزمة متعلقة بفتحي في نادي بيراميدز.

قال زاهر: "نعم هناك أزمة، ونعم ليست الأمور على ما يرام، أحمد فتحي لم يشارك في المباراة الأخيرة للفريق، وكان غاضبًا وألقى بزجاجة، كما تشاجر مع المدير الفني، واشتبك أيضًا مع هاني سعيد."

أضاف زاهر أن ممدوح عيد المدير التنفيذي لنادي بيراميدز طلب من ميدو التدخل لحل الأزمة، وبالفعل تواصل ميدو مع فتحي إلا أن المكالمة الهاتفية التي جمعتهما تطورت إلى أزمة جديدة، ليتوسع صدام فتحي مع مسؤولي ناديه.

أنهى مقدم برنامج "ملعب ONTime" حديثه بالتأكيد على أن أروابارينا اعترض بشدة على الأسلوب الذي تعامل به فتحي معه، وأن فتحي تسبب في مشكلات مع المدير الفني والمدير الرياضي والمستشار الفني وهو ما عقد من موقفه.

وكان أحد أسباب رحيل فتحي عن الأهلي يتمثل في حصول محمد هاني على فرص أكبر للمشاركة في مركز الظهير الأيمن خلال موسم فتحي الأخير بالقميص الأحمر، وهو ما دفع اللاعب للرحيل بحثًا عن ضمان المشاركة باستمرار، من أجل الحفاظ على مكانه في قائمة المنتخب المصري الأول، وتحقيق حلم المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 التي ينتظر المنتخب خوض التصفيات المؤهلة إليها خلال العام الحالي.

لكن عدم انتظام مشاركات فتحي بقميص بيراميدز تسبب في صدمة للاعب، حيث خرج مؤخرًا من حسابات حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري، بعدما شارك في تسع مباريات فقط أساسيًا، بين 22 مباراة لعبها بيراميدز في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي.

هاني سعيد خرج للحديث عن الأزمة في تصريحات تليفزيونية مساء الخميس، ورغم تشديده على أن النادي لا ينوي الاستغناء عن فتحي وأنه عنصر خبرة لا يمكن التفريط في خدماته، إلا أن تصريحاته كانت في حد ذاتها تأكيدًا للأزمة التي تحاصر فتحي في بيراميدز.

قال هاني سعيد إن فتحي بمثابة أخ أصغر بالنسبة له، وليس مجرد لاعب في الفريق، قبل أن يعترف بحدوث مشادة بين اللاعب والمدرب، وكذلك معه شخصيًا، عقب المواجهة الأخيرة التي اعترض خلالها فتحي على عدم مشاركته، لكن المدير الرياضي عاد وذكر أنه احتوى الأزمة ونجح في إنهائها.

كما اعترف سعيد بأن أزمات فتحي تجاوزت المدير الفني والمدير الرياضي، حيث ذكر أن أزمة جديدة نبعت من صدام فتحي مع ميدو في المكالمة الهاتفية التي جمعتهما، وأضاف أن النادي سيحاول تهدئة الموقف عقب عودة بعثة الفريق من الأراضي المغربية، حيث يتأهب بيراميدز لمواجهة فريق الرجاء، ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وحول مشاركة اللاعب خلال الفترة المقبلة، وهي منبع أزمة فتحي، قال سعيد إن ذلك الأمر يخص المدير الفني وحده، ولا يمكن لأي شخص في النادي التدخل في اختيارات مدرب الفريق، قبل أن يختتم حديثه بجمله اعتبرها كثيرون رسالة "مبطنة"، حيث قال: "أود أن أوضح أن اللاعب يجب أن يكون دائمًا له موقف مقبول في الإطار الفني ولا يخلق أجواءً سلبية وسط الفريق كي لا يخرج من الحسابات."

وبدأ فتحي مشواره الاحترافي بصفوف الإسماعيلي، قبل الانتقال إلى فريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي في تجربة قصيرة، عاد منها إلى الملاعب المصرية عبر بوابة الأهلي، الذي قضى بصفوفه 13 عامًا، تخللها خروجه معارًا في تجربتين مع كاظمة الكويتي وهال سيتي الإنجليزي، ورحيله إلى أم صلال القطري قبل عودته بعد عام وحيد.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق