الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

الزمالك يواجه 8 اندية جزائرية في تاريخه خلال كل البطولات الافريقية

الزمالك يواجه 8 اندية جزائرية في تاريخه خلال كل البطولات الافريقية

يواجه فريق الزمالك نظيره مولودية الجزائر، علي ملعب "الخامس من يوليو" في العاصمة الجزائرية، في المباراة المرتقبة ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا ، ويحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين، فيما يحتل الترجي التونسي الصدارة بالمجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط بينما يحتل فريق مولودية الجزائر المركز الثاني برصيد 8 نقاط وأخيرا تونجيث السنغالي برصيد نقطة واحدة.
ويعد التشكيل المتوقع للزمالك في مباراة الليلة مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمي ومحمد عبد الشافي ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وحازم إمام في خط الدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي، ويوسف أوباما في وسط الملعب وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وحميد أحداد في الهجوم.

تاريخ مواجهات الزمالك مع اندية الجزائر قوي ويحمل تفوق واضح لابناء ميت عقبة، بعدما تقابل الزمالك مع أندية الجزائر في 20 مباراة .. حقق الفوز في 8 مواجهات .. خسر 2 .. وتعادل في 10 مباريات ، سجل الفارس الأبيض 34 هدف في شباك أندية الجزائر بينما تلقت شباكه 11 هدف.

وواجه الزمالك 8 اندية جزائرية في تاريخه خلال كل البطولات الافريقية والعربية وهي: شبيبة القبائل وشباب بلوزداد ومولودية وهران واتحاد الجزائر واتحاد بليدة و أهلي برج بوعريرج و مولودية بجاية ونصر حسين داي.

اخر مباراة للزمالك امام فرق الجزائر كانت في مواجهة مولودية الجزائر في الجولة الاولي من دور المجموعات من دوري الابطال في النسخة الحالية وانتهت بالتعادل السلبي علي استاد القاهرة، بينما كانت اخر مواجهة قبل الموسم الحالي امام نصر حسين داي الجزائري في نسخة بطولة الكونفدرالية 2019 التي توج بطلا لها في النهاية وانتهت مباراتي دور المجموعات بالتعادل الايجابي 1-1 في القاهرة والتعادل السلبي في الجزائر.

في نسخة 2005 وفي البطولة العربية حقق الزمالك أكبر فوز علي الأندية الجزائرية بعدما فاز بخماسية دون رد علي مولودية وهران

قد يهمك ايضا

الزمالك يهزم سبورتنج في كرة اليد والأهلي المصري ينتصر على طلائع الجيش

صراع الزمالك والأهلي مستمر على القمة بعد ختام الجولة التاسعة

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق