اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

بخطأ من إكرامي وفضيحة دفاعية.. الرجاء يلحق ببيراميدز أول هزيمة “خارج أرضه” بالكونفدرالية

بخطأ من إكرامي وفضيحة دفاعية.. الرجاء يلحق ببيراميدز أول هزيمة "خارج أرضه" بالكونفدرالية

كتب- إبراهيم علي

حقق نادي الرجاء المغربي فوزا على نظيره بيراميدز، بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وأحرز شريف إكرامي حارس مرمى بيراميدز الهدف الأول في مرماه بعد خطأ فادح في الدقيقة 15، وعزز بن مالانجو لاعب الرجاء النتيجة في الدقيقة 21 من زمن اللقاء.

وانفرد الرجاء بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بينما توقف رصيد بيراميدز عند 6 نقاط في المركز الثاني.

وبخسارة بيراميدز أمام الرجاء المغربي خارج أرضه، فتعتبر هذه هي الهزيمة الأولى التي يتلقاها الفريق المصري خارج أرضه في تاريخ مشاركاته بالبطولة الأفريقية.

ودخل بيراميدز المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: أسامة جلال، علي جبر، أحمد أيمن منصور، محمد حمدي.

خط الوسط: نبيل دونجا، عمر جابر، محمود حمادة.

خط الهجوم: إسلام عيسى، رمضان صبحي، محمد فاروق.

تفاصيل المباراة

أهدر رمضان صبحي فرصة خطيرة من أجل التسجيل في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة بعد كرة عالية قادمة من الخلف للأمام استقبلها إسلام عيسي بالرأس ليقدمها لرمضان الذي استلم وراوغ الدفاع وحارس المرمى بلعبة واحدة ليسدد كرة وجدت مدافع أخر يبعدها بالرأس ثم ذهبت لإسلام عيسي الذي أطاح بها أعلى المرمى.

وأتى العقاب السريع من جانب الرجاء في الدقيقة 15 بتسجيل هدف المباراة الأول، بعدما سدد مدافع الرجاء عبدالإله كرة ضعيفة لم يتمكن إكرامي من الإمساك بها وأسكنها في شباكه بدلًا من أن تخرج ضربة مرمى.

وأحرز بن مالانجو الهدف الثاني لصالح الرجاء في الدقيقة 21 من عمر المباراة، بعد خطأ دفاعي من علي جبر مدافع بيراميدز الذي سدد الكرة في زميله لترتد لمحسن متولي الذي منحها لبن مالانجو الذي أسكن الكرة في شباك إكرامي.

وجاءت الخطورة الأولى من بيراميدز على مرمى الرجاء في الدقيقة 47 من عمر اللقاء، بعدما سدد إسلام عيسى تسديدة قوية ولكن حارس الفريق المغربي تصدى للكرة وحولها لركلة ركنية.

وأهدر رمضان صبحي فرصة هدف تقليص الفارق في الدقيقة 78، بعدما لعب أحمد فتحي كرة عرضية، قابلها رمضان صبحي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء شتتها مروان الهدهودي لاعب فريق الرجاء.

وأحرز بن مالانجو هدفاً في الدقيقة 92 بعدما حول كرة عرضية وصلت له داخل منطقة جزاء برأسية قوية سكنت شباك إكرامي، ولكن حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي التسلل.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق