اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار النادي الاهلي اليوم

فريق نادي الأهلي المصري يحتفل بذكرى تأسيسه ال114

فريق نادي الأهلي المصري يحتفل بذكرى تأسيسه ال114

واصل النادي الأهلي احتفاله بـ ذكري تأسيس النادي أمس منذ 114 عام، حيث تم تأسيسه عام 1907 عن طريق عمر بك لطفي، وتم تسميته الأهلي للتعبير عن الوطنية. ونشر الحساب الرسمي لـ الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي “ تويتر ” عددا من الصور لـ فرق كرة القدم عقب الفوز أمام انبي في الدوري المصري وفريق كرة اليد عقب حسم لقب الكأس مبكرا

وكان الأهلي قد حقق الفوز على إنبي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء السبت على استاد بتروسبورت. وتوج فريق اليد بلقب كأس مصر، على حساب منافسه التقليدي الزمالك بنتيجة (29-26). احتفل النادي الأهلي، امس السبت، بمرور 114 عامًا على تأسيسه، حيث أُسست القلعة الحمراء في الرابع والعشرين من شهر إبريل لعام 1907.

وجاءت فكرة تأسيس النادي الأهلي عن طريق عمر بك لطفي، وتم تسميته الأهلي للتعبير عن الوطنية. وتنازل عمر بك عن تولي منصب الرئيس الأول للنادي الأهلي للإنجليزى ميتشل إنس، الذي كان مستشارًا بوزارة المالية في ذلك الوقت، من أجل إدارة النادي في مرحلته الأولى. تم تكوين أول فريق كرة للنادي الأهلي عام 1911، وكان أحمد فؤاد أنور أول قائد للفريق. كما احتفلت الحسابات الرسمية للأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، بذكرى تأسيس النادي الـ 114، الذي يوافق اليوم، السبت، 24 من أبريل.

قد يهمك أيضًا

محمد شريف يقود هجوم الأهلي أمام فيتا كلوب

الأهلي يحتل المركز الثامن في أكثر الأندية فوزًا بلقب الدوري في العالم

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق