اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقيا

اتحاد الكرة المصري يقترح إقامة الدوري بدون لاعبي المنتخب الأولمبي

اتحاد الكرة المصري يقترح إقامة الدوري بدون لاعبي المنتخب الأولمبي

عرضت اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة على أندية الدوري الممتاز، خوض مباريات الدوري بداية من 5 يوليو المقبل بدون لاعبي المنتخب الأولمبي بعد قرار شوقي غريب مدرب المنتخب بخوض المعسكر النهائي قبل الأولمبياد يوم 5 يوليو.

وسبق واتفق اتحاد الكرة مع الأندية علي توقف الدوري أثناء أولمبياد طوكيو وتحديدا بداية من 23 يوليو المقبل، إلا أن الأندية فوجئت بمطالبة اتحاد الكرة باقامة المباريات بدون لاعبي المنتخب بداية من 5 يوليو حتي انطلاق الأولمبياد وهو ما ترفضه الأندية خاصة أنه يمنع تكافؤ الفرص حيث إن هناك عددا كبيرا من الأندية تعتمد علي لاعبي المنتخب الأولمبي مثل إنبي وبيراميدز.

وأرسلت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة جدول مسابقة الدوري الممتاز كاملا حتي الأسبوع الـ34 إلي الجهات الأمنية، والذي أعدته إدارة المسابقات ويتضمن الانتهاء من المسابقات المحلية 30 سبتمبر المقبل، علي أن يتم إعلان الجدول فور ورود الموافقات الأمنية.

وأعلن اتحاد الكرة، في وقت سابق، جدول مباريات الدوري العام حتي الأسبوع الـ21 من عمر المسابقة، قبل أن يرسل للأمن باقي الجدول حتي الأسبوع الـ34 وسيرسل اتحاد الكرة الجدول للأندية بعد الحصول علي الموافقات الأمنية.

وأصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا أعلن فيه رفض تأجيل أي مباراة بالدوري هذا الموسم، وعلي رأسها مباراة الأهلي والزمالك يوم 10 مايو المقبل، وجاء نص البيان كالتالي: "يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أنه لا نية مطلقا لديه لتأجيل أي مباراة في مسابقة الدوري العام، وفق ما هو معلن من مواعيد المسابقة، كما يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن مجرد التفكير في تأجيل أي مباراة رفاهية لا يملكها وسط الظروف غير الطبيعية التي تمر بها المسابقة، وهي الظروف التي أرغمت الموسم الحالي علي الانطلاق متأخرا في ديسمبر 2020.

وتابع الجميع سبب انطلاق الموسم الحالي في هذا التوقيت، نظرا لانتهاء الموسم الماضي متأخرًا، لاستكماله بعد توقف اقترب من الشهور الخمسة.

كما يشير الاتحاد المصري لكرة القدم إلي دعوته أندية القسم الأول للاجتماع بالمسئولين عنها في أكثر من اجتماع كان آخرها في 18 مارس الماضي لدي استشعار الاتحاد بالصعوبات التي تتنظر الأندية المشاركة في بطولات خارجية، وعرض الاتحاد علي الأندية خلال هذا الاجتماع مخاوفه من مشاكل جراء ضغط المباريات وأثر ذلك علي الأندية التي تشارك في البطولات الأفريقية.

كما يذكر الاتحاد أنه كان منفتحًا خلال الاجتماعات المشار إليها أمام أي آراء واقتراحات في هذا الشأن مع الحفاظ علي اقامة المسابقة والانتهاء منها بصورة طبيعية.

ويؤكد الاتحاد المصري أنه لا يزال منفتحًا علي أي مقترحات تعفي الأندية المشاركة أفريقياً من أي إجهاد محتمل، شرط ألا يخل ذلك بمبدأ تكافؤ الفرص ومواعيد انتهاء المسابقة، وفي مقدمة هذه المقترحات أن توافق الأندية المشار إليها علي آداء مبارياتها المؤجلة بدون لاعبي المنتخب الأولمبي لدي مشاركته في نهائيات دورة طوكيو الأولمبية وما يسبقها من إعداد لها، وذلك حتي يتسني للاتحاد النظر في مثل هذه الاقتراحات ودراستها.

ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن مواقفه في هذا الشأن تنبع من حرصه علي مصالح الأندية كافة، خاصةً التي تمثل الكرة المصرية في البطولات الأفريقية، ومصلحة المنتخبات الوطنية، كما يمتد حرصه علي مسابقة الدوري العام وما لها من أبعاد فنية تجعل التفكير في مد الموسم الحالي أمر غير متاح نظرا للارتباطات الدولية التي تنتظر المنتخب الوطني فيما تبقي من تصفيات كأس العالم ثم المشاركة في بطولتي كأس العرب والأمم الأفريقية.

قد يهمك أيضا :

اتحاد الكرة المصري يحصل علي موافقة IFAB للاستعانة بشركتين var في الدوري

الأهلي يخاطب اتحاد الكرة رسميًا لترحيل بعض مباريات الدوري

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق