اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

الزمالك يكتسح البنك الأهلي ويبتعد بصدارة الدوري

الزمالك يكتسح البنك الأهلي ويبتعد بصدارة الدوري

كتب- عمر قورة:

فاز الزمالك على فريق البنك الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب إستاد القاهرة مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الأسبوع الـ17 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وبهذه النتيجة، يعزز الزمالك صدارة الدوري رافعا رصيد إلى 39 نقطة من 17 مباراة، بينما تجمد رصيد البنك الأهلي عند 14 نقطة من 18 مباراة، ليظل في المرتبة الـ16 بجدول الترتيب.

سجَّل للزمالك كل من يوسف أوباما وحميد أحداد (هدفين) وأحمد سيد زيزو في الدقائق 7، 19، 43 و90+9، وسجل للبنك الأهلي عاصم صلاح في الدقيقة الـ68 من عمر اللقاء.

ملخص المباراة:

دخل الزمالك في أجواء المباراة سريعا ونجح في فتح باب التسجيل بالدقيقة السابعة من عمر المباراة من هجمة مرتدة بدأها يوسف أوباما، الذي مرر الكرة إلى حميد أحداد ليعيدها إليه مرة أخرى داخل المنطقة ويسددها أوباما بيسراه في شباك البنك الأهلي.

وكاد الزمالك أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الـ12 بعدما استغل أشرف بنشرقي عرضية متقنة ليسدد الكرة على الطائرة بمقصية رائعة لكن أسامة إبراهيم تصدى لها قبل أن تدخل للمرمى وحولها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة الـ19، ضاعف الزمالك النتيجة عن طريق حميد أحداد بعدما استقبل المهاجم المغربي عرضية رائعة من عبدالله جمعة من الجبهة اليسرى ليقابلها بضربة رأسية أودع بها الكرة في شباك الحارس محمود الزنفلي.

واصل الزمالك ضغطه على البنك الأهلي لتسجيل الهدف الثالث وكاد أن يحقق مبتغاه في الدقيقة الـ37 من تصويبة صاروخية أطلقها أحمد سيد زيزو من مسافة بعيدة المدى، لكن الحارس محمود الزنفلي أبعدها إلى ركنية.

وعاد حميد أحداد ليسجل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الـ43 بعدما تلقى تمريرة من أشرف بنشرقي لترتطم بدفاع البنك الأهلي وتأتي الكرة أمام أحداد ليودعها في الشباك الخالية من الحارس بسهولة وتصبح النتيجة (3-0).

واصل الزمالك زحفه الهجومي مع انطلاق الشوط الثاني واحتسب الحكم أحمد العدوي ركلة جزاء لصالح الفريق الأبيض بسبب لمسة يد ضد عاصم صلاح قائد البنك الأهلي، لكنه لجأ إلى تقنية الفيديو وتراجع عن قراره ليقرر إلغاء ركلة الجزاء والبطاقة الصفراء.

وتمكن عاصم صلاح قائد البنك الأهلي من تقليص الفارق من ضربة جزاء حصل عليها الفريق في الدقيقة الـ68، حيث سدد الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس محمد أبو جبل، وتصبح النتيجة (3-1) للزمالك.

وفي الدقيقة الـ78، حصل محمد بسيوني لاعب البنك الأهلي على البطاقة الحمراء إثر تدخل عنيف على طارق حامد لاعب الزمالك، ليستكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين.

كثَّف البنك الأهلي بعشرة لاعبين محاولاته على مرمى الزمالك لتسجيل هدف ثان بإرسال العرضيات داخل المنطقة وسط تراجع لاعبي الزمالك، لكن باءت جميع المحاولات بالفشل.

وقبل نهاية المباراة، لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو ليحتسب ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع إثر عرقلة محمود الزنفلي حارس البنك الأهلي لأحمد سيد زيزو.

ونفذ زيزو ركلة الجزاء بتسديدة أرضية قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى البنك الأهلي، لينهي الحكم المباراة معلنا فوز الزمالك بنتيجة (4-1).

تشكيل الزمالك: محمد أبو جبل، حمزة المثلوثي، محمود علاء، محمود حمدي الونش، عبدالله جمعة، طارق حامد، فرجاني ساسي، يوسف أوباما، أحمد سيد زيزو، أشرف بن شرقي، حميد أحداد.

تشكيل البنك الأهلي: محمود الزنفلي، أسامة إبراهيم، محمد مجدي، أحمد ياسين، عاصم صلاح، معروف يوسف، حسام الصانع، محمد بسيوني، محمد المثناني، كريم بامبو، فادي فريد.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق