اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

الخسارة الثانية.. قذيفة صاروخية تُسقط الأهلي في المحلة

الخسارة الثانية.. قذيفة صاروخية تُسقط الأهلي في المحلة

كتب- عمر قورة:

واصل الأهلي إهدار النقاط بالخسارة بنتيجة 1-0 أمام مضيفه غزل المحلة مساء اليوم الإثنين ضمن مباريات الجولة الـ19 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ويدين غزل المحلة بالفضل في الفوز إلى لاعبه أشرف سيد الذي أحرز هدف المباراة من تصويبة صاروخية بعيدة المدى في الدقيقة الـ35 من عمر اللقاء.

وتجمد رصيد الأهلي حامل لقب الدوري عند 37 نقطة في المركز الثاني بعد خوض 17 مباراة، حيث فقد خمس نقاط في آخر مباراتين بعد تعادله في الجولة الماضية أمام الجونة.

وعلى الجانب الآخر، رفع غزل المحلة الذي يقوده المدرب خالد عيد رصيده إلى 27 نقطة من 19 مباراة، ليرتقي من المرتبة الـ11 إلى الثامنة في جدول ترتيب المسابقة.

ملخص المباراة:

البداية جاءت سريعة، وكاد الأهلي أن يسجل في الدقيقة الأولى بعد عمل جماعي رائع انتهى بعرضية من حسين الشحات لكنها ذهبت بعيداً عن الشباك، ليرد المحلة في الدقيقة 4 بعرضية ورأسية فوق العارضة.

واستمرت البداية الملتهبة في الدقيقة 5 بعد اختراق لحسين الشحات على الجهة ليسرى في منطقة الجزاء الزرقاء لتنتهي بتسديدة أرضية قوية حولها حارس المحلة إلى ركنية لم يستفد منها الأحمر.

وتألق من جديد عمر شعبان حارس مرمى المحلة بعدما تصدى لتسديدة قوية من حسين الشحات من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 15 ليبعدها عن شباكه قبل أن يتدخل الدفاع.

وأجرى غزل المحلة تغييرا اضطراريا في صفوف الفريق في الدقيقة الـ33 من عمر اللقاء بإقحام يحيى خالد بدلا من هاني عادل الذي تعض لإصابة قوية اضطر على إثرها لمغادرة الملعب على نقالة.

وفي الدقيقة الـ35، فاجئ أصحاب الأرض الأهلي بهدف افتتحوا به التسجيل بالمباراة عن طريق أشرف سيد الذي أطلق تصويبة صاروخية من ركلة حرة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى محمد الشناوي.

وقبل نهاية الشوط الأول، كاد الأهلي أن يعدل النتيجة من تسديدة جانبية رائعة أطلقها محمد شريف، لكنها مرت قريبة من القائم الأيسر لمرمى غزل المحلة، لينتهي الشوط الأول (1-0).

وأجرى بيتسو موسيماني مدرب الأهلي تغييرين مع انطلاق الشوط الثاني بإقحام كل من وليد سليمان ومحمود وحيد بدلا من طاهر محمد طاهر وأحمد رمضان بيكهام.

وشن المحلة هجمة مرتدة خطيرة في الدقيقة 61 بكرة وصلت إسلام فؤاد داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية خطيرة مرت إلى جوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي بقليل.

وكان المحلة قريباً من هدف ثاني في الدقيقة 63 بعد مرتدة جديدة انتهت بتمريرة إلى هشام عادل داخل منطقة الجزاء ليسدد الأخير كرة قوية علت عارضة الشناوي.

وفي الدقيقة الـ65، واصل موسيماني تغييراته الهجومية بالدفع بوالتر بواليا بدلا من عمرو السولية، أملا في اقتناص فرصة لإدراك هدف يعدل به النتيجة أمام غزل المحلة.

وأهدر الأهلي فرصة التعادل في الدقيقة 72 بعد كرة تم إرساله إلى منطقة جزاء المحلة من ركلة ثابتة لترتد من الحارس قبل أن يتابعها محمد شريف بتسديدة بعيدة تماماً عن المرمى.

وتواصلت محاولات الأهلي في الدقيقة 83 بعد عرضية من محمد هاني داخل منطقة الجزاء حولها محمد مجدي "أفشة" برأسية كانت في طريقها إلى الشباك لكنها ذهبت إلى الحارس عمرو شعبان.

وكان المحلة قريباً من هدف ثاني في الدقيقة 88 بقذيفة من خرج منطقة الجزاء حولها محمد الشناوي إلى ضربة ركنية لم ينجح أصحاب الأرض في استغلالها.

وكاد الأهلي أن يتعادل في النتيجة بالدقيقة الـ90 من عمر اللقاء بعدما أرسل محمد مجدي أفشة عرضية داخل المنطقة لتجد في طريقها البديل صلاح محسن الذي حولها بضربة رأسية مرت فوق العارضة الأفقية.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أنقذ محمد مجدي أفشة فريقه من استقبال هدف ثان بعدما أبعد الكرة من خط المرمى، حيث انفرد إسلام فؤاد بالمرمى مراوغا الشناوي لكن أفشة شتت الكرة من خط المرمى.

تشكيل غزل المحلة: عمرو شعبان، محمد فتح الله، أحمد عيد، هاني عادل، فتحي مبروك، أشرف سيد، أحمد أباظة، أحمد الندري، هشام نبوي، عبده يحيى، إسلام فؤاد.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أحمد رمضان بيكهام، عمرو السولية، أليو ديانج، طاهر محمد طاهر، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، محمد شريف.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق