الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

استمرار محمد عواد في حراسة مرمى الزمالك بلقاء سموحة

استمرار محمد عواد في حراسة مرمى الزمالك بلقاء سموحة

يستمر محمد عواد حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في حراسة مرمى الفريق فى مباراة سموحة المقبلة.

وتألق محمد عواد في مباراة الفريق الماضية أمام بيراميدز وهو ما دفع الجهاز الفني في استمراره في حراسة مرمى الفريق فى لقاء سموحة بدلا من الدفع بجنش.

كارتيرون يشيد بمستوى عواد

وكان الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أشاد بمستوى محمد عواد حارس مرمى الفريق خلال مباراة بيراميد الأخيرة في الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأضاف كارتيرون، أن عواد لا يتحمل مسئولية الهدف الذي دخل مرماه في مباراة بيراميدز، مشددا على أن الحارس تألق في نهاية المباراة وأنقذ فرصة محققة لبيراميدز في الدقيقة الأخيرة.

ومن المقرر أن يستأنف الزمالك تدريباته مساء اليوم الثلاثاء على ملعب النادي استعدادا للقاء سموحة المقرر له يوم الخميس المقبل في الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وتعادل الزمالك مع بيراميدز بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

وارتفع رصيد الأبيض إلى 41 نقطة يحتل بها المركز الأول، في حين رفع بيراميدز رصيده إلى 31 نقطة يحتل بها المركز الثالث.

كارتيرون يتحدث عن تعادل فريقه مع بيراميدز

وأكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أنه سعيد بأداء الفريق في الشوط الثاني أمام بيراميدز بعد التراجع في الشوط الأول، موضحًا أنه كان يشعر بأن الفريق لن يسجل في ظل حالة سوء التوفيق التي لازمته في الشوط الثاني.

وأضاف كارتيرون في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن التعادل في مباراة بيراميدز نتيجة جيدة في ظل الظروف التي شهدتها المباراة.

كما أشار كارتيرون إلى أن تراجع اللاعبين في الشوط الأول جاء بسبب ضغط المباريات وإرهاق اللاعبين من توالي المباريات في الوقت الذي حصل فيه لاعبو بيراميدز الأساسيون على راحة من المباراة السابقة.

وأوضح المدير الفني للزمالك أن لاعبيه كانوا في حاجة لقوة ذهنية كبيرة للعودة للمباراة، مشددًا على أن مشاركة شيكابالا نقطة تحول في المباراة ولعب دورًا كبيرًا، مؤكدًا أن فريقه سنحت له 6 فرص محققة ولم يسجل سوى هدف واحد.

وألمح كارتيرون إلى أن الجميع شاهد مسرحية ركلة الجزاء التي تمت إعادتها، موضحًا أن الحكم احتسب دقيقة ونصف وقتًا محتسبًا بدلًا من الضائع، بالرغم من أن كل تغيير يحدث في المباراة أمامه نصف دقيقة تحتسب وقتًا بدلًا من الضائع.

وتابع كارتيرون أن المنافس كان يلعب بطريقة 3-5-2، مشددًا على أن شيكابالا عائد من الإصابة ومن الصعب أن يلعب 90 دقيقة، مضيفًا أنه إذا بدأ بشيكابالا فلن تتواجد على مقاعد البدلاء أوراق رابحة.

وأضاف كارتيرون أن أحمد فتوح الظهير الأيسر قدم مباراة جيدة دفاعيًا وهجوميًا، وأوضح أنه دفع بإسلام جابر في وقت مناسب وتسبب في ركلة الجزاء التي حصل عليها الزمالك.

وأشار المدير الفني إلى أن فرجاني ساسي لديه أفضل مما يقدمه ولكنه لم يحصل على راحة في ظل ضغط المباريات ومن الصعب أن يبدأ أي مباراة بدونهما، وشدد على أن ساسي كان أفضل في الشوط الثاني عما كان عليه في الشوط الأول.

وعلق المدير الفني على فرصة زيزو الضائعة في الشوط الثاني قائلًا: "الأمر صعب نفسيًا على اللاعب بعد إهدار هذه الفرصة، وكان غاضبًا بعد اللقاء، خاصة أنه ليس في أفضل مستوياته".

واختتم كارتيرون تصريحاته بأن زيزو سيعود لمستواه المعهود في الفترة المقبلة، وشدد على أنه يثق في قدرات جميع اللاعبين.

قد يهمك ايضا:

الزمالك يكشف سبب خروج محمد عواد من معسكر لقاء المقاولون

استبعاد محمد عواد من معسكر الزمالك لمواجهة المقاولون

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق