الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

الإمارات تستضيف مباريات “مجموعة سورية” في تصفيات المونديال

الإمارات تستضيف مباريات مجموعة سورية في تصفيات المونديال

بات منتظرا أن تستضيف مدينة دبي الإماراتية مباريات المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.وكان من المقرر أن تقام مباريات المجموعة التي تضم كلا من الصين والمالديف وسوريا وجوام والفلبين في مدينة سوتشو الصينية، لكن الاتحاد الصيني لكرة القدم اعتذر عن عدم الاستضافة.

وقال الاتحاد الصيني في بيان له (الإثنين) إنه تقرر نقل مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات المزدوجة من سوتشو إلى دبي، بسبب إجراءات خاصة باحتواء العدوى بفيروس كورونا.

ووفقا لذلك، فإن الإمارات ستستضيف مباريات المجموعة الأولى، بجانب مباريات المجموعة السابعة التي تضم المنتخب الإماراتي إلى جانب ماليزيا وإندونيسيا وفيتنام وتايلاند، وذلك بعدما قرر الاتحاد الآسيوي إقامة مباريات الجولات الأخيرة من التصفيات بنظام التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقد تصبح استضافة دبي لمباريات المجموعة الأولى فرصة جيدة لمنتخب سوريا، من أجل مواصلة تصدره للمجموعة وحسم تأهله للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، على أمل تحقيق الحلم المونديالي والتأهل لنهائيات البطولة.

ويتصدر منتخب سوريا المجموعة بالعلامة الكاملة، حيث جمع 15 نقطة من 5 مباريات، بفارق 5 نقاط عن نظيره الصيني، قبل 3 مباريات من نهاية التصفيات.

ومن المقرر أن تلتقي سوريا مع جزر المالديف وغوام والصين أيام 7 و11 و15 يونيو/ حزيران المقبل، في المباريات الثلاث المتبقية لها في التصفيات.

يذكر أن الإمارات قررت تطبيق نظام "الفقاعة الطبية" على جميع وفود المنتخبات المشاركة في المجموعة السابعة والمنظمين للتصفيات والحكام والمعنيين اعتبارا من الإثنين وحتى نهاية التصفيات، وهو الأمر الذي من المنتظر أن يتم بالنسبة لمباريات المجموعة الاولى أيضا.

وسيخضع الجميع لفحوص دورية ومستمرة، وستقتصر عملية الحركة بين مقر إقامة الوفود وملاعب التدريب والمباريات فقط، وذلك من أجل سلامة كل الوفود ومنع أي احتمالية لانتشار فيروس كورونا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فان مارفيك يؤكد أن المنتخب الإماراتي لم يقدم الأداء الجيد أمام نظيره العراقي

المنتخب الإماراتي يسحق نظيره اليمني بـ"هاتريك" على مبخوت

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق