اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

يويفا: أندية سوبر ليج “شلوا أنفسهم” بالاستمرار في البطولة

يويفا: أندية سوبر ليج "شلوا أنفسهم" بالاستمرار في البطولة

كتبت- منة عمر:

نفى ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) التلميحات التي تشير إلى أن الصراع المستمر مع أندية دوري سوبر ليج المتبقية قد يشل كرة القدم الأوروبية، مضيفا أنهم (برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد) من يفعلون ذلك لأنفسهم.

وسبق وأعلن 12 ناديا موافقتهم على المشاركة في مشروع "سوبر ليج"، بينهم 6 أندية إنجليزية هم: ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، توتنهام وتشيلسي، بجانب الثلاثي الإسباني برشلونة، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، والثلاثي الإيطالي يوفنتوس، ميلان وإنتر ميلان.

وبعد ضغوطات جمة من جانب الجماهير واللاعبين الحاليين والسابقيين، بجانب انسحاب الأندية الإنجليزية تم الإعلان عن تجميد البطولة، تلاها إعلان أندية أتلتيكو مدريد الإسباني، وميلان وإنتر ميلان من إيطاليا انسحابهم من المشروع.

ونشر الحساب الرسمي لمحكمة العدل الأوروبية اليوم الاثنين، تغريدة مفادها أن مسئولي سوبر ليج قادموا برفع قضائية ضد فيفا ويويفا لانتهاك قواعد المنافسة.

من جانبه، علق تشيفرين قائلا: ""لقد شلوا أنفسهم (ثلاثي سوبر ليج) بالنهج الذي اتبعوه".

واضاف: "من الغريب ما يقال بأن الأندية الثلاثة من بين آلاف الأندية تعتقد أن فكرتها ستنقذ كرة القدم".

وعن الاجراءات التأدييبة المزمع اتخاذها ضد الثلاثي، قال رئيس يويفا: "لجنتنا التأديبية مستقلة، ما يعني اللحظة التي يبدأون فيها العمل على قضية ما لا تصلني أي معلومات، وبالتالي لا أعرف متى وكيف ستفرض العقوبات".

وتابع: "الغريب بالنسبة لي هو أنك كنادي مشترك في سوبر ليج، ترسل لي خطابا تطلب فيه اللعب بدوري أبطال أوروبا، أنت في سوبر ليج لكنك تريد اللعب في دوري أبطال أوروبا، لا أفهم ماذا يريدون".

وأتم: "لسنا خائفين من هذه الأشياء، علينا أن نكون صادقين ونعمل من أجل كرة القدم ، وهو ما لا تفعله تلك الأندية".

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق