الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

منتخب الإمارات يهزم ماليزيا ويفتح طريقا نحو كأس العالم

منتخب الإمارات يهزم ماليزيا ويفتح طريقا نحو كأس العالم

حقق منتخب الإمارات فوزا هاما على ماليزيا بـ4 أهداف دون رد، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ووصل منتخب الإمارات للنقطة 9 في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة، خلف فيتنام المتصدر بـ11 نقطة أحرز أهداف منتخب الإمارات هدافه التاريخي علي مبخوت في الدقيقة 19 من عمر المباراة، وفابيو دي ليما (ق 83) ثم سجل مبخوت الهدف الثالث في الدقيقة 91، قبل أن يكمل ليما الرباعية (ق 92).

وحقق المنتخب الإماراتي الفوز في 3 مواجهات وخسر مباراتين، ويتبقى له 3 مباريات بالمجموعة أمام تايلاند وفيتنام وإندونيسيا، وحال الفوز سيتصدر "الأبيض" مجموعه دون النظر للنتائج الأخرى ويحتاج "الأبيض" لصدارة المجموعة حتى يضمن الانتقال للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، المكونة من مجموعتين "كل مجموعة ٦ فرق"، دون الدخول في حسابات معقدة. ويتأهل للمرحلة الثالثة من تصفيات المونديال، أوائل مجموعات التصفيات الحالية بالإضافة لأفضل 4 فرق حققت المركز الثاني في الـ8 مجموعات وسيلعب "الأبيض" مباراته المقبلة أمام تايلاند في استاد آل مكتوم بدبي يوم 7 يونيو/ حزيران الحالي، في الجولة السادسة من التصفيات.

فوز فلسطين والبحرين

في مباراة أخرى، حقق منتخب فلسطين فوزا بثلاثية دون رد على سنغافورة، سجلها تامر صيام (هدفان) وعدي الدباغ في الدقائق 20 و24 و30. بتلك النتيجة، يرتفع رصيد منتخب فلسطين لـ4 نقاط في المركز الأخير بجدول ترتيب المجموعة الرابعة، مقابل 7 نقاط لسنغافورة (الثالث) كما حقق منتخب البحرين فوزا كاسحا بنتيجة 8-0 على كمبوديا، وسجل له كل من كميل الأسود وعلي جعفر وإسماعيل عبداللطيف (هدفان)، وهدف لكل من محمد الرميحي وجاسم الشيخ بهذا الفوز عزز منتخب البحرين صدارته لجدول ترتيب المجموعة الثالثة بـ12 نقطة، بينما يحل منافسه بالمركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جدول ترتيب مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023

مواعيد مباريات اليوم الخميس 3 يونيو 2021 والقنوات الناقلة

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق