اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

بين عاصفة ساسي وموقف المعارين.. محترفو الزمالك إلى أين؟

بين عاصفة ساسي وموقف المعارين.. محترفو الزمالك إلى أين؟

كتبت- منة عمر:

"هل سيرحل ساسي.. ساسي سيجدد.. موقف الجزيري.. المثلوثي باق أم لا".. أسئلة كثيرة تدور داخل أروقة نادي الزمالك خلال الفترة الأخيرة، وتزداد الأمور صعوبة مع قرب نهاية الموسم الكروي وفتح باب الانتقالات الصيفية.

بدأت حالة الجدل في شهر يناير الماضي، بملف تجديد ساسي مع الزمالك، واشتعلت شيئا فشيئا بعد إشارة عدد من التقارير إلى أن اللاعب التونسي توصل بالفعل لاتفاق مع أحد أندية الدوري القطري -دون إعلان رسمي من أي من الأطراف-، كذلك ما تم تداوله مؤخرًا عن وجود عروض لسيف الدين الجزيري لاعب المقاولون المعار.. فماهو موقف محترفو الزمالك؟

عروض الجزيري

انتقل الجزيري إلى صفوف نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية على سبيل الإعارة قادمًا من المقاولون العرب، مع وضع بند يتيح للقلعة البيضاء شراء اللاعب بقيمة 12 مليون جنيه.

وشارك المحترف التونسي في 13 مباراة بقميص الزمالك هذا الموسم، 11 منها ببطولة الدوري و2 في كأس مصر، سجل خلالهم هدفا وحيدا.

ويتضمن عقد الجزيري مع الزمالك بند يتيح للفريق الأبيض أولوية شراء اللاعب التونسي، وفي حالة لم يتم تفعيل البند فسيعود اللاعب إلى صفوف فريقه المقاولون العرب.

ومن جانبه، علق محمد عادل المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون العرب على الأمر، وأكد أن الزمالك إذا لم يقم بتفعيل بند شراء سيف الدين الجزيري لاعب الفريق قبل نهاية فترة الإعارة فستقوم إدارة النادي ببيعه خاصة وأنه تلقى عروضا خارجية.

وخلال تصريحات هاتفية لبرنامج "ملعب البلدوزر" المذاع عبر فضائية "الشمس"، قال عادل: "الجزيري تلقى عروضا خارجية، وإذا لم يفعل الزمالك بند الشراء في الموعد المحدد سنقوم ببيعه".

وأضاف: "هناك التزام بيننا وبين نادي الزمالك في الوقت الحالي، وبالتالي لا يمكننا مناقشة أية عروض".

موقف المثلوثي

انتقل حمزة المثلوثي إلى صفوف الزمالك مع بداية الموسم الجاري في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع نادي الصفاقسي التونسي.

وشارك اللاعب التونسي في 16 مباراة بقميص الزمالك، 11 بالدوري، 2 بكأس مصر و3 بدوري أبطال أفريقيا.

وعلم مصراوي من مصدر مقرب من باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض، أن الفرنسي أبدى تحفظه علي مستوى التونسي حمزة المثلوثي، ومع نهاية الموسم سيتم حسم موقفه النهائي سواء بالاستمرار أو الرحيل عن النادي.

عاصفة ساسي

انضم فرجاني ساسي إلى صفوف الزمالك في شهر يوليو 2018 قادما من النصر السعودي.

وإجمالا، شارك التونسي بقميص الزمالك في 102 مباراة بمختلف البطولات (سجل 16 هدفا وصنع 17 تمريرة ناجحة).

وتُوج اللاعب التونسي مع الزمالك بلب كأس السوبر المصري، كأس مصر، كأس الكونفدرالية الأفريقية وكأس السوبر الأفريقي، وبطولة كأس السوبر المصري السعودي عام 2019.

ومن المقرر أن ينتهى عقد ساسى مع الزمالك بنهاية الموسم الجارى، وحتى الآن لم يوقع اللاعب على العقد الجديد، وبالتالى يحق له الرحيل فور انتهاء الموسم.

في البداية، طالب وكيله مهند عون من إدارة الزمالك، سداد مستحقات اللاعب المتأخرة قبل أن يتم البدء في مفاوضات تجديد العقد.

وحاولت إدارات الزمالك المُتعاقبة في الفترة الأخيرة إقناع فرجاني ساسي بتجديد تعاقده، ووصل الأمر إلى تدخل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعقد جلسة مع اللاعب لطمأنته حول مستقبل واستقرار النادي، لكن لم يجدد ساسي حتى الآن.

لكن شهدت الأيام القليلة الماضية، إشارة العديد من التقارير إلى أن ساسي سيرحل عن الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية 2021، وأن اللاعب رحل إلى تونس للانضمام للمنتخب الوطني ولن يعود إلى القاهرة.

في الثالث من شهر يونيو الجاري، خرج ساسي بتصريحات للإعلام التونسي خلال فترة تواجده بمعسكر منتخب بلاده وقال :"الجمهور التونسي يسمع أشياء غير صحيحة كثيراً، وذلك بسبب أنني لا أتحدث".

وأضاف ساسي :"لا يمكن الحديث الآن عن مثل هذه الأشياء، لكنني سأتحدث بعد فترة التوقف الدولي حتي يعلم الجميع الحقيقة كاملة، وسأوضح كافة الأمور حول مستقبلي".

على الرغم من الأزمة المالية التي يمر بها النادي الأبيض إلا أن حسين لبيب رئيس اللجنة الحالية المكلفة بإدارة الزمالك أكد أنه تم حل الأمر.

وقال لبيب خلال مقطع فيديو تم بثه عبر قناة الزمالك: "تم إرسال خطاب من محامى فرجانى ساسى يوم 15 مايو الماضى، وكان مضمونه أنه يجب سداد مستحقاته قبل يوم 30 مايو، وهذا هو الوضع الذى تولينا المسؤولية عليه، ونجحنا فى منحه مستحقاته قبل هذا الميعاد".

وأضاف: "جاهزون للتفاوض مع فرجانى ساسى على العقد الجديد، وعقد اللاعب ممتد حتى آخر موسم 2021، والعقود فى مصر لا تكون بها تاريخ لانتهاء المسابقة خاصة فى ظروف كورونا الحالية".

وأتم رئيس الزمالك قائلا: "فخورين بأن ساسي لعب في الزمالك، ونرحب بتجديد عقده مع النادي، الكرة حاليا في ملعب ساسي، لا ندعي البطولة وأعده بتلبية المطالب المعقولة إذا كان يرغب في تمديد عقده، ندعم الفريق بالكامل وليس شخصا واحدا".

ويأمل نادي الزمالك في أن تحدث انفراجة في مفاوضاته مع فرجاني ساسي قبل يوم 30 من الشهر الجاري، حتى يتمكن من الحفاظ على لاعبه في المباريات المتبقية محلياً هذا الموسم.

تجديد بنشرقي وموقف أحداد

أكدت قناة الزمالك أمس الأربعاء، أن النادي بصدد إبرام خمس صفقات من العيار الثقيل، بالإضافة إلى الاقتراب من تجديد عقد المغربي أشرف بنشرقي جناح الفريق.

وقال الغندور في برنامجه "زملكاوي" عبر قناة "الزمالك": "إدارة الزمالك تواصلت مع وكيل أعمال أشرف بنشرقي من أجل التجديد، والحسم سيكون يوم الخميس المقبل".

وانضم بنشرقي إلى صفوف الزمالك في شهر يوليو 2019 قادما من الهلال السعودي، وشارك المغربي بقميص النادي الأبيض في 69 مباراة بمختلف البطولات (سجل 27 هدفا وصنع 15 تمريرة ناجحة).

أما بالنسبة لحميد أحداد، انتقل إلى صفوف الزمالك قادمًا من الدفاع الجديدي مطلع موسم 2018/2019 لمدة 4 سنوات مقابل مليونًا و400 ألف دولار.

وتمت إعارته في يوليو 2019 إلي نادي الرجاء لمدة موسم مقابل 250 ألف دولار قبل عودته للزمالك مجددا.

وشارك المغربي مع الزمالك هذا الموسم في 18 مباراة بمختلف البطولات (13 بالدوري- مباراة بكأس مصر و4 بدوري الأبطال)، سجل خلالهم 3 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

ومن المقرر أن يحدد الجهاز الفني موقفه من استمرار اللاعب أو رحيله خلال الفترة المقبلة.

الثنائي المعار

يتبقى للزمالك الثائي المعار رزاق سيسيه (الاتحاد السكندري) ومحمد أوناجم (الوداد المغربي)، وعلم يلا كورة، أن المدرب الفرنسى باتريس كارتيرون طلب من جهازه المعاون إعداد تقرير مفصل عن المغربي المعار لصفوف نادي الوداد البيضاوي المغربي.

وأضاف مصدر من خلال تصريحات مصراوي أن كارتيرون استقر على عودة أوناجم بالإضافة إلى الإيفواري رزاق سيسيه لاعب الاتحاد السكندري.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق