إتحاد جده

قائمة سييرا الآسيوية تثير الجدل بين الاتحاديين بسبب أليكسندر بيرجوفيتش

أثارت قائمة المحترفين الأجانب التي اعتمدها المدرب التشيلي سييرا في المرحلة المقبلة من منافسات دوري أبطال آسيا، جدلًا واسعًا في الأوساط الاتحادية بين مؤيد ومعارض في ظل خلو القائمة من المهاجم الصربي أليكسندر بيرجوفيتش الموجود ضمن الكتيبة الصفراء مع انطلاقة الإعداد للموسم الرياضي، والمغربي مروان دا كوستا رغم تأخر الأخير في الالتحاق بتدريبات الفريق الجماعية بصورة رسمية نظير الإجازة الممنوحة له بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده في البطولة الأفريقية.

وأبدى اتحاديون تخوفهم من خروج فريقهم من دور الـ16 لدوري أبطال آسيا بسبب افتقاد الفريق وجود لاعبين لهم ثقلهم في مركزي الدفاع والهجوم، لكن آخرين أبدوا تفاؤلهم بخيارات المدرب «التي جاءت بعد دراسته الجيدة لمراكز القوة والضعف لمنافسهم فريق ذوب أهن أصفهان الإيراني وبما يتسق مع المنهجية التكتيكية التي ينوي تطبيقها خلال المباراتين ذهابًا وإيابًا». وكان الجهاز الفني بقيادة سييرا ضم الرباعي الأجنبي التشيلي كارلوس فيلانويفا ومواطنه لويس خمينيز والذي يحمل الجنسية الفلسطينية، وسيشارك كلاعب آسيوي في القائمة إلى جانب الثنائي الأرجنتيني إميليانو فيتشو والبرازيلي رومارينهو دا سليفا لقائمة اللاعبين المشاركين في دور الـ16 في مسابقة دوري أبطال آسيا.

ويتطلع الاتحاديون لموسم رياضي جديد استثنائي يعيد من خلاله الفريق توهجه مجددًا والمنافسة بكل قوة على حصد الألقاب المحلية والدولية، في ظل العمل الدؤوب من إدارة ناديهم للإعداد الأمثل للموسم للنهوض بالفريق وتجنب ما حصل للفريق بالموسم الرياضي الماضي.

اقرا ايضا:

حسن خليفة مدربا لتأخر التشيلي سييرا في إجراءات القدوم

وكان الاتحاد خاض يوم أمس آخر مبارياته التجريبية أمام فريق الوحدة الإماراتي وسط طوق من السرية فرضت على مجريات المباراة بعدم السماح لوسائل الإعلام والجماهير بالوجود بالمدرجات لمتابعتها، وذلك ليتسنى للجهازين الفنيين في الفريقين من الوقوف على خياراتهما الفنية لانطلاقة منافسات دور الـ16 بدوري أبطال آسيا، حيث يلتقي الاتحاد في الذهاب منافسه ذوب أهن في الإمارات بينما يلتقي الوحدة نظيره النصر السعودي في الرياض.

وعمد سييرا مدرب الاتحاد خلال المواجهة الودية أمام الوحدة الدخول بتوليفة دفاعية محلية إلى جانب الزج باللاعبين الأجانب المختارين للقائمة الأساسية التي ينوي الاعتماد عليها في مواجهة الذهاب أمام ذوب أهن أصفهان الاثنين المقبل على ملعب آل مكتوم بنادي النصر الإماراتي إلى جانب تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي الإيعاز للاعبين بتطبيقها في المباراة الآسيوية.

ووقف سييرا خلال المباراة الودية على جاهزية عناصره الفنية الأساسية ومدى التنسيق والتفاهم القائم بينهم كمجموعة واحدة، وسط تطلعات اتحادية كبيرة في تمكن الفريق من تحقيق الفوز ووضع أول قدم للفريق بدور الثمانية لدوري أبطال آسيا في انتظار ما ستؤول إليه مواجهة الإياب التي سيلتقي خلالها الفريقان في 12 أغسطس (آب) المقبل.

ويلتقي فريق الاتحاد في حال تأهله لدور الـ8 لدوري أبطال آسيا في مواجهة سعودية أحد فريقي الهلال أو الأهلي في حال حسم أحدهما تأهله لدور 16 في البطولة القارية. ويبدأ فريق الاتحاد غدًا مرحلة الإعداد الفعلي للمواجهة الآسيوية، حيث ينتظر أن تقتصر الحصة التدريبية اليوم على تدريب استرجاعي للاعبين المشاركين في المباراة الودية أمام الوحدة الإماراتي وأغلبهم ينوي الاعتماد عليهم في مواجهتي الذهاب والإياب الآسيوية، على أن يستكمل المران ببقية اللاعبين.

وينتظر أن يركز سييرا خلال مرحلة الإعداد المقبلة على الجوانب الفنية والمهارية وتطبيق الكثير من الجمل التكتيكية، فيما ينتظر أن يخضع الثنائي المغربي مروان دا كوستا وكريم الأحمدي مع انضمامهما لبعثة الفريق لبرنامج لياقي مكثف تزامنًا مع مشاركتهما مع زملائهما في التدريبات الجماعية.

من جهة أخرى، غادر لاعب الاتحاد هارون كمارا مدينة دبي الإماراتية يوم أمس نحو العاصمة الرياض تأهبا للانضمام لمعسكر الأخضر السعودي الإعدادي لبطولة غرب آسيا التاسعة والتي يواجه خلالها في أولى مبارياته منتخب الكويت الأحد المقبل.

قد يهمك ايضا:

سييرا يصل جدة لقيادة تدريبات فريق الاتحاد الأربعاء

الهلال السعودي يتأهب لدوري أبطال آسيا بودية سابعة

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق