الكرة السعودية والدوري السعودي

سخرية هولندية من الـ”فار” في مباراة النصر والفتح‎

تهكمت صحيفة "sportnieuws" الهولندية على ما حدث في مواجهة النصر والفتح ببطولة الدوري السعودي، حيث تعطلت تقنية الفيديو "var" في اللقاء بسبب قيام موظف بالملعب بشحن هاتفه محمول، وفصل التيار الكهربي عن الأجهزة الخاصة بالحكام.

وكان فيرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن في مؤتمر صحفي، الإثنين، تعطل تقنية الفار، في 4 مباريات من بينها مواجهة الفتح والنصر، التي انتهت لصالح الأخير بهدف دون رد.

وأشارت التقارير، إلى أن تعطل تقنية "الفار" في مباراة الفتح والنصر، كان بسبب قيام أحد العاملين في ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، بفصل الأسلاك الخاصة بالتقنية لشحن هاتفه، دون إدراكه أنه فصل الكهرباء عن الأجهزة المشغلة لتقنية الفيديو.

وتعطلت تقنية الفيديو في 3 مباريات أخرى بحسب رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم السعودي، هي: الوحدة وأبها بالجولة الثانية، وضمك والاتحاد بالجولة الثالثة وضمك والوحدة بالجولة السادسة.

وكانت مباراة الفتح والنصر شهدت جدلا تحكيميا في بعض اللعبات، حيث طالب الفتح بركلة جزاء فيما انتقدت جماهير النصر عدم إيقاف العنف خلال اللقاء بعدما تعرض النيجيري أحمد موسى، نجم الفريق لإصابة قوية أبعدته عن الملاعب حتى الآن.

جدير بالذكر أن عبدالله القحطاني الحكم السعودي السابق أكد في فترة سابقة تعطل تقنية «VAR» في عدد من المباريات، الأمر الذي نفاه ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قبل أن يؤكد الواقعة رئيس لجنة الحكام.

قد يهمك ايضا

الاتحاد السعودي ينفي واقعة الـ"فار" خلال لقاء الفتح والنصر

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق