الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

حارث “يسخر” من إبعاده عن لائحة منتخب “الأسود”

تفاعل اللاعب المتألق أمين حارث، مهاجم شالكه الألماني لكرة القدم، مع واقعة إبعاده من القائمة النهائية لأسود الأطلس المكونة من 24 لاعبا، التي كشف عنها الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، لمواجهة المنتخبين الموريتاني والبوروندي يومي 15 و19 نونبر 2019، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم "الكاميرون 2021".

واختار نجم شالكه صفحته الرسمية على الموقع الاجتماعي "تويتر" ليتفاعل مع إبعاده من خوض المباراتين المقبلتين للأسود أمام موريتانيا وبوروندي، حيث كتب ساخرا "LOL"، وهي اختصار للجملة الإنجليزية "laughing out loud" (ضحك بصوت عال)، من عامية الإنترنت الأساسية التي تستخدم بغرض الاستهزاء، أو عندما يكون هناك شيء مضحكا.

ووصف مهاجم شالكه المتألق قرار إبعاده بـ"المضحك"، لاسيما أنه أرفق تغريدته بأيقونة تفسر هذا الشعور، كما تابعها بأخرى تعني "برافو" وبقربها راية المغرب، ما يؤكد أنه تفاعل بما لا ريب فيه مع قائمة المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، الذي قرر بشكل غير مفهوم عدم استدعائه لخوض المباراتين المقبلتين.

وأقدم الناخب الوطني خاليلوزيتش على إقصاء أمين حارث من خوض مواجهتي موريتانيا وبوروندي في وقت يعيش أزهى أيامه رفقة شالكه الألماني؛ إذ خاض 12 مباراة كلاعب أساسي منذ بداية الموسم، وسجل 5 أهداف وساهم بـ4 بتمريرات حاسمة أعطت أربعة أهداف.

ولم يقتصر الأمر على صناعة اللعب لدى أمين حارث وتسجيل الأهداف ومنح النقاط لفريقه، بل توج كذلك بجائزة فردية مرموقة بالدوري الألماني عندما اختير أفضل لاعب في البوندسليغا عن شهر شتنبر الماضي، متفوقا على كل النجوم الكبار الممارسين بالدوري، وعلى رأسهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ.

وكان قرار إبعاد حارث من قائمة الأسود النهائية من قبل خاليلوزيتش قد أثار الكثير من الاستغراب من قبل الجماهير المغربية المتابعة للساحرة المستديرة، في وقت وجه فيه آخرون انتقادات حادة إلى المدرب البوسني بسبب هذا الاختيار الذي لا مبرر له، لاسيما أن القائمة عرفت وجود بعض الأسماء التي يعتبر مستواها أقل بكثير مما يقدمه نجم شالكه المتألق.

وقد يهمك أيضًا:

إصابة محمد الشناوي قبل مباراة الأهلي وكانو سبورت

الشناوي يعلن جاهزيته لحراسة مرمى الأهلي المصري

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق