إتحاد جده

كاريلي يطالب لاعبيه بإبطال مفعول “بانيغا ومارتينيز وجوانكا”

كاريلي يطالب لاعبيه بإبطال مفعول بانيغا ومارتينيز وجوانكا

ألزم البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد يوم أمس عددا من لاعبي الفريق بمركزي الدفاع ووسط الميدان بتنفيذ عدد من المهام التكتيكية تشمل فرض رقابة لصيقة بالتناوب على عناصر قوة فريق الشباب الذي سيستضيفه الليلة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ووجه كاريلي الرباعي حجازي وزياد المولد وكريم الأحمدي وعبد الإله المالكي لفرض بالتناوب تغطية إيفر بانيغا وفابيو مارتينز وكريستيان جوانكا إلى جانب إيفالو، في الوقت الذي وجه عناصر الأطراف لمساندة الهجمة والتراجع المباشر في حال فقدان الكرة لتغطية مراكزهم.وركز مدرب الاتحاد خلال الحصة التدريبية يوم أمس على وضع اللمسات الأخيرة للمنهجية التكتيكية التي سيدخل بها للمواجهة مع توزيع المهام لعدد من اللاعبين في الوقت الذي كان قد فرض تدريبات إضافية لعدد من اللاعبين لتعزيز حضورهم القوي في المباراة يأتي في مقدمتهم فهد المولد.
وحث مدرب الاتحاد لاعبيه على التركيز العالي والحضور الذهني الكبير أثناء المواجهة، والتزام كل لاعب بالمهام المنوطة به واستثمار أنصاف الفرص للتسجيل لتعزيز تفوقهم في المباراة على اعتبار أن منافسهم سيحرص على عدم ارتكاب الأخطاء، وأن الفرص التي ستتهيأ لهم لن تتكرر.
ورصدت إدارة الاتحاد مكافأة خاصة للاعبين في إطار التحفيز المتواصل لهم لتحقيق النتائج المرضية لجماهير الفريق، وحرصت على حث اللاعبين لتقديم جل ما لديهم في المباراة للخروج بمستوى فني ونتيجة مرضية جماهيرية.
وتأتي مواجهة الاتحاد والشباب اليوم هي الرابعة بين الفريقين بعد مواجهتين في نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال تعادل بها الفريقان ذهاباً 2 – 2 وفاز الاتحاد إياباً 2 – 1 فيما تعادل الفريقان في مواجهات الدور الأول للدوري 1 – 1 في الوقت الذي ستحدد المباراة ملامح منطقة الصدارة بشكل كبير قبل 7 جولات من نهاية الدوري.
واستعاد الاتحاد خدمات حمد الشمراني، بعدما شارك في تدريبات الفريق الجماعية، مقدماً مستويات فنية جيدة يجعله متاحاً للمشاركة في المباراة، في الوقت الذي كان الشمراني يعاني من إصابة قوية بتمدد في الرباط الجانبي للركبة اليمنى خضع إثرها لبرنامج علاجي وتأهيلي لثلاثة أسابيع.
في الوقت الذي فضل الجهاز الفني عدم الاستعانة باللاعب غاري رودريغيز لحين تأكد تجاوزه الإصابة بشكل كامل وإظهاره جاهزية فنية جيدة للمباريات الرسمية، حيث حرص على تجهيز اللاعب لمواجهة ربع نهائي كأس الملك أمام الفتح والتي ستجمع الفريقين الاثنين المقبل.
ووعد رودريغيز الجماهير الاتحادية بالعودة القوية لثنائيته الهجومية مع البرازيلي رومارينهو في الفترة المقبلة، حيث كتب عبر حسابه الشخصي بـ«إنستغرام» بعد إرفاقه صورة تجمعه بزميله رومارينهو «سنعود قريباً إلى أرض الملعب».
وواصل رودريغيز أداء تدريبات لياقية وبدنية لرفع معدله اللياقي وجاهزيته الفنية للوصول للجاهزية الكاملة والعودة للمشاركة مع الفريق في المباريات. في الوقت الذي يتصدر رومارينيو ترتيب هدافي الفريق برصيد 14 هدفا، ويحتل المركز الثالث على جدول الهدافين بالدوري السعودي للمحترفين، وبفارق هدف عن فابيو أبرو وبافيتيمبي غوميز.
ويبحث الاتحاد عن تعزيز تفوقه الليلة أمام الشباب وانفراده بالمركز الثالث الذي يحتله بـ35 نقطة، بعد رفع جماهير الفريق سقف الطموحات عقب النتائج المميزة التي بات يقدمها الفريق، وتقلص الفارق بينه وبين المتصدر الشباب إلى 7 نقاط، الأمر الذي يعني أن الفوز بالمباراة سيقلص الفارق لـ4 نقاط.
في الجهة المقابلة، يدرك الشباب أهمية الفوز، إذا ما أراد الاحتفاظ بالصدارة بـ(45 نقطة)، في ظل مطاردة الهلال. وتتزايد الضغوط على الشباب لا سيما أنه لم يفز إلا في مباراة واحدة من آخر 3 مواجهات

قد يهمك أيضًا

عدنان فلاتة يؤكّد ثقته في قدرة اتحاد جدة على تحقيق النتائج الإيجابية المنتظرة

الاتحاد يواصل نزيف النقاط في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق