الدوري الخليجيدوري شمال أفريقيا

موسيماني وكارتيرون وجهاً لوجه فى ميزان الأرقام قبل مباراة القمة

موسيماني وكارتيرون وجهاً لوجه فى ميزان الأرقام قبل مباراة القمة

يتجدد اللقاء فى التاسعة والنصف مساء غد الاثنين بين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي والفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، عندما يلتقى قطبا الكرة المصرية من جديد باستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة 21 من عمر مسابقة الدورى العام، وكان الأهلى قد فاز فى مباراة الدور الأول بهدفين مقابل هدف. وتعد هذه القمة رقم 122 فى تاريخ لقاءات القطبين بالدورى العام، حيث سبق وخاض الأهلى والزمالك 121 مباراة سابقة فى البطولة المحلية.

بيتسو موسيماني منذ توليه تدريب الفريق في ختام الموسم الماضي، قاد الأهلى فى 40 مباراة بمختلف البطولات، فاز الفريق الأحمر تحت قيادته في 29 مباراة، وتعادل في 7 مباريات، وخسر خلال 4 مباريات أخرى. المباريات التي خسرها موسيماني جاءت أمام بايرن ميونخ فى نصف نهائي كأس العالم للأندية، وأمام سيمبا التنزانى فى بداية مشوار الفريق بدور المجموعات الأفريقى، وأمام سموحة فى الدورى الممتاز، وأخيراً أمام غزل المحلة.
بينما حصد موسيماني 3 بطولات مع الأهلي، وهي الثلاثية التاريخية، الدوري العام، وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى وبرونزية كأس العالم للأندية. موسيمانى واجه الزمالك فى 6 مباريات سابقة، سواء خلال قيادته للأهلى أو فريق صن داونز الجنوب أفريقي، ونجح المدرب الجنوب أفريقى فى الفوز بـ 5 مباريات على الفريق الأبيض بينما تلقى هزيمة وحيدة، كما نجح موسيمانى فى التتويج ببطولتين من دورى أبطال أفريقيا على حساب الزمالك أيضاً. على الجانب الآخر، قاد كارتيرون الزمالك فى 10 مباريات بالولاية الثانية، فاز في 6 مباريات، وتعادل فى مباراتين أمام بيراميدز والمقاولون العرب، وخسر مباراتين، أمام الأهلي في الدوري العام وكانت المباراة الثانية أمام الترجي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا قبل أن يودع الزمالك البطولة.

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق