الكرة السعودية والدوري السعودي

منع الحكام الأجانب في الجولات الأخيرة في الدوري السعودي

منع الحكام الأجانب في الجولات الأخيرة في الدوري السعودي

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد السعودى لكرة القدم قرر عدم الاستعانة بحكام أجانب خلال الجولتين الأخيرتين من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن الوقت المحدَد لطلب حكام أجانب من قِبل كل الفرق انتهى، لذا لن يتمَّ الاستعانة بهم خلال المباريات الـ 15 الأخيرة من الدوري. وأضافت الصحيفة أن ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم؟

أكد أن الأمور المادية لم تشكِّل عائقًا أمام الأندية لاختيار حكام أجانب “سبعة أطقم لكل فريق”، مبينًا أن الحكام الأجانب انحصر طلبهم في دوري الموسم الجاري في 15 مباراة فقط من أصل 240، مشددًا على أنه كسب الرهان على الحكم السعودي وإمكاناته، حسبما أكدته لـ “الرياضية” مصادرُ. وأضافت الصحيفة إلى أن القرار جاء خلال الاجتماع الفني الأخير لحكام الدوري، الذي عُقِدَ أمس في الرياض، في حضور المسحل، وعلي الطريفي، المستشار التحكيمي، الذي ألقى محاضرة عن تقنية “VAR”.

وأوضح المسحل للحكام، أنه لن يفرض الحكم السعودي على الأندية، وإنما سيجعلها تثق به وتتقبله، مشيرًا إلى أن اتحاد القدم وصل إلى مرحلة لا يمكن التراجع عنها للخلف. تُوج نادي الهلال بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، إثر تغلبه بهدف نظيف ضد التعاون في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من عمر "الدوري السعودي للمحترفين" للموسم الجاري 2020 / 2021، حيث جاء هدف الزعيم في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء عن طريق الفرنسي بافتيمبي جوميز.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

التعاون السعودي يقترب من التعاقد مع الصربي نيستو خلفًا لـ كارتيرون

مدرب التعاون السعودي تحت مقصلة الإقالة بعد تراجع مستوى الفريق

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق