الكرة السعودية والدوري السعودي

تقارير إنجليزية تكشف أن السعودية تخطط لاستضافة كأس العالم 2030

تقارير إنجليزية تكشف أن السعودية تخطط لاستضافة كأس العالم 2030

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الجمعة، أن المملكة العربية السعودية تسعى لاستضافة كأس العالم 2030، وذلك للمرة الأولى فى تاريخها، والثانية فى تاريخ الدول العربية، وأنها ستتقدم بملف رسمي لاحقا للاتحاد الدولي لكرة القدم. وقالت صحيفة "التايمز" البريطانية، إن المملكة العربية السعودية تخطط لتقديم عرض للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، ومن المنتظر أن تنافس ملف مشترك بين بريطانيا وأيرلندا على استضافة النهائيات.

وأوضحت الصحيفة أن السعودية استعانت بشركة استشارية أمريكية لوضع استراتيجية لتقديم عطاء استضافة المونديال، ومن المثير للاهتمام أن السعودية تفكر فى تقديم ملف بالاشتراك مع دولة من قارة أخرى، وربما حتى من القارة الأوروبية. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة من الجانب السعودي، تفسر لماذا طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم الأسبوع الماضي من الاتحاد الدولي التفكير فى إقامة كأس العالم كل عامين، حيث وافق الفيفا على دراسة جدوى بشأن ذلك الأمر.

جدير بالذكر أن نهائيات كأس العالم 2022 ستقام في دولة قطر، في حين ستقام نهائيات مونديال 2026 فى أمريكا الشمالية، بملف مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك. وستكون السعودية حال فوزها بتنظيم كأس العالم ثاني دولة عربية تستضيف النهائيات بعد قطر التي تنظم النسخة المقبلة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

يوفنتوس يسحق بولونيا ليحجز مكانه في دوري الأبطال

يوفنتوس يدك شباك بولونيا برباعية ويخطف مقعد دوري الأبطال

المصدر: العرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق