اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

تقرير.. إغماء إريكسن يعيد شحن مسلسل السقوط المروع لنجوم الكرة

 تقرير.. إغماء إريكسن يعيد شحن مسلسل السقوط المروع لنجوم الكرة

كتب- علي البهجي:

تعرض كريستيان إريكسن لاعب منتخب الدنمارك للإغماء في مباراة فنلندا المقامة حاليا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وشهد ملعب "باركن ستاديون" في كوبنهاجن حالة بالغة من القلق بعد سقوط إريكسن مغشيًا عليه، حيث انهار نجم إنتر ميلان الإيطالي داخل الملعب دون أي تدخل من أي لاعب آخر قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

والتف لاعبو الدنمارك حول إريكسن وسط حالة صدمة لجميع من تواجد داخل الملعب وبكاء من بعض اللاعبين.

وحاول الجهاز الطبي لمنتخب الدنمارك علاج اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا على مدار عشر دقائق، قبل أن يقرر الحكم إيقاف المباراة.

وقام الطاقم الطبي بتغطية كريستيان إريكسن بعد سقوطه أثناء مغادرته ملعب اللقاء.

مشهد سقوط إريكسن المروع أعاد العديد من المشاهد الحزينة لجماهير كرة القدم حول العالم نرصدها في هذا التقرير.

محمد أبو تريكة

سقط محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق خلال مشاركته مع الفريق الأحمر أمام الإسماعيلي بالدوري في موسم 2006-2007.

وقبل نهاية اللقاء بـ 5 دقائق، سقط أبو تريكة مغشيًا عليه بعد التحام مع أحمد فتحي ومحمد حمص، لكنه عاد واستفاق بعدما قام الجهاز الطبي بالتدخل وحاول اللاعب استكمال المباراة، بعدما كان قد أجرى فريق الأهلي التغييرات الثلاث.

ورفض الجهاز الطبي طلب أبو تريكة ليخرج ويجلس على مقاعد البدلاء ويدخل في نوبة بكاء، حيث خسر فريقه المباراة بنتيجة 0-3.

عمر جابر

أثناء مشاركة عمر جابر مع فريقه السابق الزمالك في عام 2015، أمام المقاولون العرب، سقط اللاعب في أرض الملعب، بعدما فقد الوعي، إثر تدخل قوي مع لاعب الفريق الخصم سيد حسن.

وتوقفت المباراة لعدة دقائق بعدما ظهرت الإصابة خطيرة عبر اللقطات التلفزيونية، ليدخل على الفور الجهاز الطبي على الفور لانقاذ اللاعب ويتمكن من إفاقته ليكمل عمر جابر اللقاء بشكل طبيعي.

بدر بانون

قبل عام تعرض بدر بانون مدافع الأهلي، لسقوط مروع حين كان لاعبًا في صفوف الرجاء المغربي، خلال مشاركته أمام الفتح الرباطي في الدوري المغربي.

وسقط بانون بعد تدخله في كرة مشتركة مع لاعب الفتح الرباطي، ليفقد الوعي لعدة دقائق، لكن الجهاز الطبي، وقام بإسعافه على أرض الملعب، قبل أن يبلع لسانه.

وعلى الفور، تم نقل اللاعب إلى المستشفى، وظل هناك تحت الملاحظة قبل أن يغادر ويعود لمنزله.

أسد الكاميرون فويه

قبل 18 عام ، سقط لاعب منتخب الكاميرون السابق مارك فيفيان فويه في أرض الملعب، في مباراة منتخب بلاده ضد منتخب كولومبيا في كأس القارات 2003 التي أقيمت في فرنسا.

وسقط فويه في الدقيقة 71 من زمن مباراة نصف نهائي كأس القارات، دون اشتراك أو احتكاك مع أي من لاعبي كولومبيا، ودخل رجال الجهاز الطبي في محاولة لإنقاذه، لكنه غادر الملعب على نقالة وعقب المباراة تلقى لاعبو الكاميرون خبر وفاة زميلهم.

محمد صديق

شهدت مواجهة الأهلي وطلائع الجيش في مسابقة الدوري موسم 2007، سقوط اللاعب محمد صديق بعدما تدخل معه حارس الطلائع وائل خليفة، وسقط فاقدًا للوعي لعدة دقائق.

ودخل لاعبو الأهلي بعد هذا المشهد في نوبة بكاء، في ظل استمرار سقوط صديق وسط محاولات لانقاذه، لينتقل بعدها اللاعب إلى المستشفى، إذ عانى من فقدان مؤقت للوعي، لكنها سرعان ما عاد للملاعب بعدها وشارك بعد ذلك مع الأهلي.

جوميز

تعرض الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم الهلال السعودي لعدة حالات إغماء بسبب مرض يتسبب في فقدان وعيه من حين إلى آخر، حيث سقط مغشيًا عليه 3 مرات خلال تواجده مع الفريق السعودي كان آخرها خلال مواجهة القادسية بالدوري السعودي، لكن الجهاز الطبي للفريق تدخل لإسعافه، ثم استكمل المباراة بصورة طبيعية.

محمد عبد الوهاب

بتاريخ 16 يونيو 2006 ، سقط الراحل محمد عبد الوهاب، لاعب الأهلي السابق مغشيا عليه في الشوط الثاني من مواجهة فريقه أمام الزمالك ، في نهائي كأس مصر والتي فاز بها الفريق الأحمر بثلاثة أهداف دون رد .

وجاءت تلك الواقعة قبل وفاة عبد الوهاب ب، 76 يوما ، حيث ادركه بعدها الموت حيث سقط في ملعب مختار التتش فى 31 أغسطس 2006.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق