اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار النادي الاهلي اليوم

الأهلي يسعى لمصالحة جماهيره في مواجهة إنبي في الكأس

الأهلي يسعى لمصالحة جماهيره في مواجهة إنبي في الكأس

يلتقي الأهلي مع نظيره إنبي في السابعة من مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس مصر، على ملعب ستاد الإسكندرية.ويلتقي الفائز من مباراة اليوم، مع بيراميدز في الدور المقبل، بعد أن فاز الأخير على سموحة بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس، الجمعة، ضمن منافسات دور الـ16.

ويدخل الأهلي مواجهة اليوم بحثًا عن ثورة تصحيح لمصالحة جماهيره الغاضبة بعد ضياع لقب الدوري الممتاز لأول مرة منذ 5 مواسم ثم خسارة السوبر المحلي على يد طلائع الجيش بركلات الترجيح.

وأصبح المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، مهددًا بالرحيل عن منصبه حال ضياع لقب كأس مصر الذي يحمله الفريق الأحمر.

وتمر الأحداث على صفيح ساخن داخل أروقة القلعة الحمراء بعد قرار محمود الخطيب رئيس النادي بخصم 300 ألف جنيه ما يقرب من 20 ألف دولار من مستحقات كل لاعب بجانب الجهاز الفني بالكامل بعد ضياع لقب السوبر.

هذا بجانب الانتقادات الحادة لبيتسو موسيماني ولبعض لاعبي الفريق وعلى رأسهم طاهر محمد طاهر والمغربي بدر بانون بسبب تراجع المستوى.

ويعاني الأهلي من غياب الجنوب إفريقي بيرسي تاو ومحمود متولي بسبب الإصابة بجانب محمد محمود وناصر ماهر. ويميل موسيماني لإجراء بعض التعديلات على رأسها عودة المالي أليو ديانج لاعب خط الوسط بجانب احتمالية مشاركة عمار حمدي أو الموزمبيقي لويس ميكيسوني على حساب طاهر.

وينتظر الأهلي انتفاضة المهاجم محمد شريف لتحسين أداءه في مواجهة الكأس أمام إنبي بجانب دور صانع الألعاب محمد مجدي أفشة مع حسين الشحات وعمرو السولية وياسر إبراهيم وأيمن أشرف.

وتقابل الفريقان في كأس مصر 3 مرات من قبل، حيث فاز الأهلي مرتين عامي 2004 و2016 كما فيما حقق إنبي الفوز مرة وحيدة عام 2011 .

ويتسلح إنبي بقيادة مدربه حلمي طولان بسيناريو 2011 لتحقيق مفاجأة جديدة أمام الأهلي، رغم رحيل عدة لاعبين على رأسهم القائد رامي صبري وعبد الرحمن عامر وكريم طارق ومحمد رزق وإسماعيل سوادجو وعمر حسام حارس المرمى بينما تعاقد الفريق مع أحمد جمعة وحسام عرفات وعمر عدلي ومصطفى جمال والغاني ماساهادو الحسن وخالد رضا.

ويعول إنبي على تألق مهاجمه النيجيري جون إيبوكا هداف الفريق في الموسم الماضي بجانب الجناح السريع محمد شريف حتحوت وكتيبة من اللاعبين الصاعدين في صفوف الفريق البترولي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

محمد عمارة يؤكد رحيل موسيماني حال الخروج من كأس مصر

موسيماني يدرس تجميد بعض لاعبي الأهلي بسبب فشل استغلال الفرصة

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق