اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

فرنسا تتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية بفوز قاتل على بلجيكا

فرنسا تتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية بفوز قاتل على بلجيكا

كتب – هادي المدني:

فاز منتخب فرنسا على نظيره البلجيكي بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس ضمن نصف نهائي دوري الأمم الأوروبي على استاد يوفنتوس في تورينو الإيطالية.

وضرب بذلك المنتخب الفرنسي موعدًا مع منتخب إسبانيا في النهائي، بعد فوز الأخير أمس على إيطاليا.

تشكيل بلجيكا: تيبو كورتوا؛ توبي ألديرفيرلد، جاسون ديناير، فيرتونغين؛ تيموثي كاستاني، أكسل فيتسل، يوري تليمانز، يانيك كاراسكو؛ كيفن دي بروين، إيدين هازارد، روميلو لوكاكو.

تشكيل فرنسا: هوجو لوريس؛ جول كوندي، رافائيل فاران، لوكاس هيرنانديز؛ بنيامين بافار، بول بوجبا، أدريان رابيو، تيو هيرنانديز؛ أنطوان جريزمان، كريم بنزيما، كيليان مبابي.

أحداث المباراة

استطاع يانيك كاراسكو أن يسجل هدف التقدم لصالح بلجيكا في الدقيقة 37 من عمر المباراة بعدما حصل على كرة من كيفين دي بروين، واستطاع أن يفتح زاوية للتسديد تجاه المرمى، وخدع هوجو لوريس بتصويبها تجاه القائم القريب.

وأضاف روميلو لوكاكو الهدف الثاني في المباراة بالدقيقة 41، بعدما حصل على تمريرة من كيفن دي بروين في الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، وسددها قوية في الزاوية الضيقة العليا من المرمى.

واستطاع كريم بنزيما أن يسجل الهدف الأول لمنتخب فرنسا في الدقيقة 62 من عمر المباراة، بعدما حصل على الكرة من كيليان مبابي وسط رقابة من الدفاع، لكنه تمكن من تسديد كرة أرضية سكنت في الشباك.

عاد الحكم ليحتسب ركلة جزاء لصالح أنطوان جريزمان بعد عرقلة من يوري تليمانز في الدقيقة 67.

وتعادل مبابي لصالح المنتخب الفرنسي في الدقيقة 69 من عمر المباراة بعدما صوبها قوية وعالية تجاه الزاوية اليمنى العليا، تحرك لها كروتو دون فائدة.

استطاع روميلو لوكاكو أن يسجل في مرمى المنتخب الفرنسي في الدقيقة 87 من عمر المباراة، لكن بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد، اتضح وجود تسلل للمهاجم البلجيكي.

لكن جاء تيو هيرنانديز بالهدف القاتل في الدقيقة 90 من عمر المباراة، بعدما أبعد دفاع بلجيكا الكرة إلى اللاعب على حدود منطقة الجزاء ليسددها قوية في شباك كورتوا.

ولم يكن لدى المنتخب البلجيكي الوقت الكافي في المباراة من أجل العودة بالتعادل، ليتقبل الخسارة، وتأهل فرنسا على حسابه إلى المباراة النهائية.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق