اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقيا

شوبير يكشف ملامح تشكيل المنتخب المصري أمام ليبيا غدا الاثنين

شوبير يكشف ملامح تشكيل المنتخب المصري أمام ليبيا غدا الاثنين

كشف الإعلامي أحمد شوبير، نجم الأهلي والمنتخب السابق، ملامح تشكيل المنتخب الأول غدا، الاثنين، أمام ليبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. وأكد شوبير، في تصريحات عبر أثير “أون سبورت اف ام”، أن عبد الله السعيد، نجم بيراميدز والمنتخب، سيغيب عن المباراة ولن يشارك، حيث إن كارلوس كيروش، المدير الفني، سيعتمد على أيمن أشرف وطارق حامد، مشددا على أن موقف مصطفى محمد، نجم جالاتا سراي، ما زال غامضا.وأوضح شوبير أن كيروش مدرب جيد وهادئ ويجيد التعامل مع المواقف قائلا: “تحسه ملو هدومه، ومحاضراته قليله وكلامه ما قل ودل"، مشددا على أنه يحرص على عمل قياسات بدنية باستمرار. وأضاف أن كيروش لم يتحدث مع قفشة وشريف عقب استبعادهما من المنتخب، حيث إن القرار له ولا يحق لأحد التدخل قائلا: “بلاش ندخله في سكة العناد”.

وعن مصطفى محمد، أكد شوبير أن عقاب اللاعب وعدم مشاركته عقب سلوكة السيئ أمام البدري، المدير الفني السابق، كان أفضل. وتغلب منتخب مصر الوطني على نظيره الليبي بهدف دون رد أحرزه عمر مرموش فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب استاد برج العرب فى إطار تصفيات كأس العالم بقطر 2022. وأصبح كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، على موعد مع كتابة تاريخ جديد مع المنتخب الوطني عقب تحقيق الفوز على منتخب ليبيا وتصدر مجموعته بـ7 نقاط، يليه المنتخب الليبى بـ6 نقاط، ثم أنجولا بـ3 نقاط، وأخيرًا الجابون بنقطة واحدة فقط.

فرص مصر في الصعود إلى كأس العالم

وتغلب منتخب مصر الوطني على نظيره الليبي بهدف دون رد أحرزه عمر مرموش فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب استاد برج العرب فى إطار تصفيات كأس العالم بقطر 2022. وكان منتخب ليبيا يحتل صدارة المجموعة السادسة فى تصفيات كأس العالم في قطر ٢٠٢٢ برصيد 6 نقاط من مباراتين، حيث سبق له الفوز على منتخب الجابون 2/ 1 فى مباراة الجولة الأولى التي أقيمت في ليبيا وفاز على أنجولا بهدف دون رد قبل أن يتلقي الهزيمة ليعود للوصافة من جديد ويتواجد المنتخب الوطني في صدارة المجموعة. ويواجه منتخب مصر نظيره الليبي يوم الاثنين المقبل ضمن الجولة الرابعة لتصفيات المجموعة الأفريقية السادسة لكأس العالم. وفي حالة تحقيق الفوز، يتواجد المنتخب الوطني في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط ليبتعد عن أقرب ملاحقيه بأربع نقاط.

وفي حالة التعادل، يظل منتخب مصر في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة عن منتخب ليبيا الذي سيحافظ على المركز الثاني في تلك الحالة. وبعد الجولة الرابعة ستبقي لكل منتخب مباراتان، واحدة على أرضه والثانية خارجها، حيث يلعب منتخب مصر أمام أنجولا خارج الأرض ويختتم مبارياته أمام الجابون في مصر. ويتمكن منتخب مصر من حسم التأهل بشكل نهائي في حالة تحقيق الفوز على منتخب ليبيا وأنجولا ليتمكن من الوصول للنقطة الـ 13 ويضمن التأهل. كما يمتلك منتخب مصر الوطني فرصة في التأهل في حال الفوز في مباراتين والتعادل في مباراتين مع النظر لنتائج الفرق الأخرى.وانتهت أحداث مباراة منتخب مصر أمام نظيره الليبي بفوز الفراعنة بهدف دون مقابل، في اللقاء المقام على ملعب استاد برج العرب، ضمن منافسات تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022. وتمكن عمر مرموش من تسجيل الهدف الأول لمنتخب مصر في مرمى ليبيا عن طريق تسديدة صاروخية في الدقيقة 48 من عمر المباراة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أحمد شوبير يكشف رد فعل الشناوي عقب خسارة السوبر المصري

أحمد شوبير يكشف حقيقة وصول عروض رسمية لـ محمد الشناوي

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق