اخبار الرياضة المصرية اليوماخبار كاس الامم الافريقية 2019اخبار منتخب مصر - اخبار المنتخب المصريدوري شمال أفريقياكأس العالم 2018

تقرير.. إصابة الشناوي بين ضربة للأهلي وفرصة مزدوجة

تقرير.. إصابة الشناوي بين ضربة للأهلي وفرصة مزدوجة

كتب – محمد همام:

أعلن أحمد أبو عبلة طبيب الأهلي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل إصابة حارس الفريق محمد الشناوي والذي تعرض لها مع المنتخب المصري خلال مباراة ليبيا، في تصفيات كأس العالم والمؤهلة لقطر 2022.

إصابة الشناوي بحسب ما جاء عبر طبيب الأهلي، فإنه سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين أربعة إلى خمسة أسابيع بعد تعرضه لإصابة بمزق في العضلة الخلفية.

– شكوك حول لحاقه بالقمة:

مدة غياب الشناوي ستجعل الأهلي يفتقده في عدة مباريات مهمة سواء على الصعيد المحلي أو الأفريقي، مثل مباراتي الحرس الوطني في إطار مسابقة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها الشهر الحالي في إطار دور الـ32.

الشناوي سيغيب عن افتتاحية الأهلي في مسابقة دوري we المصري والتي ستكون ضد الإسماعيلي في ختام الشهر الحالي، كما سيغيب عن مباراة البنك الأهلي في إطار الجولة الثانية من عُمر البطولة المحلية.

وبحسب مصدر من داخل النادي الأهلي، لـ"مصراوي"، فإن الشكوك أيضًا تحوم حول لحاق الشناوي بلقاء القمة ضد الزمالك والتي ستكون في إطار الأسبوع الثالث.

المصدر كشف، أن موقف الشناوي لا يزال غامضًا، حيث سيتضح موقفه نتيجة السونار الذي سيضخع له.

ومن المقرر أن يبدأ الأهلي مشواره الأفريقي يوم السبت المقبل في النيجر، ثم ستقام مباراة الإياب في القاهرة يوم 23 من نفس الشهر.

وبالنسبة لبطولة الدوري، فمن المقرر أن تنطلق يوم 25 من الشهر الجاري إلا أن لجنة المسابقات لم تعلن حتى الآن عن مواعيد أول ثلاث جولات في البطولة.

– فرصة مزدوجة:

الفرصة أصبحت متاحة عند الثنائي علي لطفي وأيضًا محمد أبو جبل بعد إصابة الشناوي، حيث من المقرر أن يعتمد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على خدمات علي لطفي في المباريات المقبلة بالنسبة للأهلي.

الموسم الماضي، شهد اعتماد موسيماني على خدمات علي لطفي في عشر مباريات بواقع (8 مباريات في الدوري ومباراة في كأس مصر وأخرى في مسابقة دوري أبطال أفريقيا).

ولعل أبرز مباريات علي لطفي كانت أمام الزمالك في الدور الأول والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة (2-1) في لقاء شهد تصدي حارس عرين الفريق الأحمر لضربة جزاء.

في المقابل، ستكون الفرصة متاحة عند محمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك والمنتخب المصري والذي تم الدفع به بعد إصابة الشناوي في مباراة ليبيا.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب المصري مباراتي أنجولا والجابون في إطار الجولة الخامسة والسادسة على الترتيب في تصفيات كأس العالم.

إصابة الشناوي قد تمنعه أيضًا من اللحاق بقائمة المنتخب المصري وهو الأمر الذي سيجعل البرتغالي كارلوس كيروش يعتمد على أبو جبل.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق